رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

سهرة غنائية مصرية موريتانية للتغني بأمجاد مصر

img

شهدت العاصمة الموريتانية نواكشوط الليلة الماضية سهرة كبرى نظمها المركز الثقافي المصري في المتحف الموريتاني بنواكشوط قدمت خلالها فرقة الفنانة لبابة بنت الميداح أغان مصرية وموريتانية في حب مصر.
وأدت المطربة الشابة فطوم عماد أغان مصرية رائعة، وشكل أداؤها لبعض أغاني شادية اهتماما كبيرا تمتع به الجمهور الموريتاني المولع بالفن المصري.
وشهدت السهرة، التي حضرها السفير ماجد نافع مصلح والمستشار الثقافي نشأت ضيف وشخصيات رسمية موريتانية وبعض أبناء الجالية المصرية في نواكشوط، قراءات شعرية ضمن أسبوع ثقافي مصري في نواكشوط أبدع خلالها شعراء بلاد المليون شاعر في حب مصر.
وقدم الشاعر الموريتاني إبراهيم ولد محمد قصائد شعرية في أمجاد الأمة العربية مركزا على أرض الكنانة،ونالت قصائد شعرية للشاعرة خديجة با اهتماما كبيرا في الأوساط الأدبية الموريتانية وخصوصا القصيدة التي تغنت فيها بقناة السويس الجديدة.
وأكد أن المركز قدم منذ افتتاحه قبل 53 سنة عطاء لا ينضب، مبرزا الأهمية التي يحتلها في قلوب الموريتانيين.
وتدخل السهرة ضمن برنامج الأسبوع الثقافي المصري الذي ينظمه المركز الثقافي المصري في نواكشوط بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين لافتتاحه .
وشهد الأسبوع سلسلة نشاطات مختلفة من بينها ندوات ومعارض وعروض من أبرزها معرض أثري مصري موريتاني وآخر للفنون التشكيلية وعرض لنصف قرن عن الصحافة قدم خلاله المركز أرشيفا لكبريات الصحف القاهرية نالت إعجال الجمهور وشهدت إقبالا كبيرا ومعرض للطوابع البريدية وعروض لأفلام تسجيلية وندوات تتناول العلاقات الثقافية المصرية.
نقلا عن /موقع صدى البلد

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com