رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

بدء تنسيق دبلومات "الدور الثانى" بعد غد الأربعاء

img

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية عن بدء صرف رقم التسجيل من المكتب الرئيسى والفروع للطلاب الحاصلين على الشهادة الفنية "الدور الثانى" بحد أدنى 60%، والمتخلفين من الدور الأول اعتبارا من بعد غد الأربعاء الموافق 25 من الشهر الجارى، حتى يوم الجمعة المقبل، مع فتح باب تسجيل الرغبات لهم فى الفترة المحددة.

وحددت الوزارة لدبلوم المدارس الثانوية الصناعية ونظائرها نظام الثلاث سنوات حد أدنى 60 % للطلاب للتقدم للتنسيق، وهو نفس الحد الأدنى للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية التجارية ونظائرها نظام الثلاث سنوات، ودبلوم المدارس الثانوية الزراعية وما يناظرها نظام الثلاث سنوات.

أمام بالنسبة للمدارس المتقدمة نظام الخمس سنوات والمعاهد الفنية، فحددت الوزارة حد أدنى 75% للحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية للتمريض، 60 % لباقى المدارس.

وأوضح عبد الحميد سلامة وكيل أول وزارة التعليم العالى والمشرف العام على تنسيق القبول، أن الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65% يتم قبول أوراقهم مباشرة بالمعاهد العليا الخاصة للخدمة الاجتماعية، حيث يتم قبولهم بالصف الثالث بهذه المعاهد.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com