رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

ركلات الترجيح تمنح كأس السوبر للزمالك على حساب الأهلي بالإمارات

img

توج نادي الزمالك بطلا للسوبر المصري على حساب النادي الأهلي، بعد أن استطاع الفوز عليه بركلات الترجيح 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء يوم الجمعة بملعب محمد بن زايد بالإمارات.
وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين واحتكم لركلات الجزاء، وأضاع من الأهلي مؤمن زكريا وصالح جمعة وحسام غالي بينما سجل للزمالك باسم مرسي وأسامة إبراهيم وأحمد رفعت.
وفي الشوط الأول من قمة الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر بملعب محمد بن زايد بدولة الإمارات بالتعادل السلبي بدون أهداف.
وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب في الشوط بعد انحصاره في منطقة وسط المعلب والاعتماد على الهجمات المرتدة، واعتمد الأهلي على وليد سليمان ومؤمن زكريا ومن خلفهم عبدالله السعيد، بينما اعتمد الزمالك على باسم مرسي وستانلي ومن خلفهم اللاعب محمد إبراهيم.
وهدد مؤمن زكريا مرمى الزمالك مبكرا في الشوط في الدقيقة 9 بتسديدة قوية لكن تصدى لها الحارس محمود جنش، ويرد الزمالك بتصويبة قوية للاعب معروف يوسف لكن خارج الثلاث خشبات للحارس شريف إكرامي.
وهدد النيجيري أجاي دفاعات الزمالك كثيرا في الشوط الاول وكان ممكن خطورة النادي الأهلي لكن دون جدوى تهديفية، في المقابل اعتمد الزمالك على تسديدات طارق حامد ومعروف يوسف واختفاء باسم مرسي بين أحضان دفاع الأهلي.
ويسدد أجاي في الدقيقة 24 كرة قوية على مرمى الزمالك لكن دون جدوى، ويعتد الأهلى أيضا على تسديدات أحمد فتحي الذي سدد أكثر من كرة بلا جدوى على مرمى جنش، بينما اعتمد الزمالك على تبادل الكرة بين أقدام لاعبية طوال الشوط ولم تظهر له أي ملامح هجومية إلا في أخر 10 دقائق من الشوط الأول، وكاد باسم مرسي يحرز الهدف الأول لنادي الزمالك في الدقيقة 41 من الشوط من عرضية للاعب أسامة إبراهيم لكن جاءت في متناول الحارس شريف إكرامي.
 وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .
وفي الشوط الثاني، استطاع النادي الأهلي إحكام سيطرته على مجريات الأمور داخل الملعب في غياب تام لنجوم نادي الزمالك.
واعتمد النادي الأهلي على انطلاقات النشيط محمد هاني والنيجيري أجاي، في المقابل اختفي محمد إبراهيم وباسم مرسي في الشوط الثاني، ويسدد عبدالله السعيد كرة قوية في الدقيقة 52 ترتطم بدفاع الزمالك وكانت قريبة من المرمى لكن تذهب لركلة ركنية، ويجرى محمد حلمي المدير الفني لنادي الزمالك أول تغييرات الفريق بنزول اللاعب مصطفى فتحي بدلا من اللاعب محمد إبراهيم في الدقيقة 54 .
وفي الدقيقة 60 يسدد أحمد فتحي كرة قوية لكن بدون عنوان، ويحصل حسين السيد على الكارت الأصفر في الدقيقة 61 بعد تدخل قوى مع البديل مصطفى فتحي في منتصف الملعب، وفي الدقيقة 69 يحل اللاعب محمود دونجا بديلا للاعب معروف يوسف، بينما يحل صالح جمعة بديلا للاعب عبدالله السعيد، ويواصل أجاي نشاطه بتمرير الكرة للاعبي النادي الأهلي، مع خروج اللاعب أحمد فتحي المصاب ونزول اللاعب حسام غالي في الدقيقة 78، مع رأسية للاعب باسم مرسي من عرضية أسامة إبراهيم لكن دون خطورة على مرمى شريف إكرامي في الدقيقة 79.
ينطلق أجاي الخطير في الدقيقة 86 ويمرر كرة لمؤمن زكريا يحصل منها على ركلة ركنية، وفي الدقيقة 89 يهدر أجاي كرة الهدف من عرضية صالح جمعة بعد ارتباك أمام مرمى جنش.
ويحتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقتا بدلا من الضائع للشوط الثاني،دون خطورة على مرمى الفريقين لينتهي الشوط بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح.
نقلا عن - الاهرام

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com