رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

عقد أول ورشة عمل تدريبية لمشروع المدارس المصرية اليابانية

img

عقدت “وحدة إدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية” ورشة العمل التدريبية الأولى لمدربى مشروع المدارس المصرية اليابانية، من قبل الخبراء اليابانيين، وذلك بالمركز الرئيسى للاتحادات الطلابية فى الفترة من 6 إلى 8 فبراير الجارى.
جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بمواصلة الجهود لتنفيذ مشروع المدارس المصرية اليابانية.
وقد شارك بورشة العمل عدد (47) مدربًا من مختلف محافظات الجمهورية ممن توافرت بهم الشروط اللازمة والتى من أهمها أن يكون مدربًا معتمدًا من الأكاديمية المهنية للمعلمين، ولديه خبرة فى مجال التدريب.
وتناول الجانب اليابانى خلال الورشة عرض التعاون بين مصر واليابان فى مجال التعليم، وعن نظام التعليم فى اليابان، مع التركيز على أنشطة التوكاتسو وأهميتها فى التنمية المتكاملة للطفل، وأسلوب إدارة المدرسة.
كما تم توضيح الهدف من تطبيق المدارس المصرية اليابانية، وعرض تقرير عما أسفر عنه تنفيذ التجربة فى عدد ( 12 ) مدرسة خلال الفصل الدراسة الأول، بالإضافة إلى أهمية التعليم فى مرحلة الطفولة المبكرة والتعلم من خلال اللعب.
وعرضت الدكتورة رشا شرف مدير المشروع أهداف تنفيذ المشروع فى مصر والمراحل المتلاحقة له، وعدد المدارس التى سيتم تطبيق التجربة بها من بداية العام الدراسى القادم فى عدد( 20) محافظة.
وعرض عمرو مصطفى مدير الوحدة أهم النقاط الإيجابية حول الممارسات والسلوكيات المكتسبة من تطبيق أنشطة التوكاتسو بالمدارس اليابانية، وقد تضمن البرنامج زيارة المدرسة اليابانية فى مصر.
وفى نهاية البرنامج، عرضت مجموعات العمل تصور لمحتوى الحقائب التدريبية التى يمكن تنفيذها فى إطار المشروع، بالإضافة إلى الخطط المستقبلية للتنفيذ فى كل محافظة، وتولى الجانب اليابانى تقييم هذه الحقائب وتقديم الدعم، وأشادوا بها، وأكدوا استفادتهم من هذه العروض فى الوصول إلى أفضل الصيغ التى تتلاءم مع المجتمع المصرى.

نقلا عن / موقع اخبار مصر

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك