رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

إعداد تطبيق للتواصل مع المصريين بالخارج عن طريق “الموبايل”

img


أكدت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، حرص الدولة على دعم حماية حقوق المصريين بالخارج ، مشيرة إلى إن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بمتابعة القضايا الوطنية وفى مقدمتها قضية التعليم من خلال دعم فعاليات مؤتمر العلماء الثانى المرتقب، والذى سيكون عن قضية التعليم.
وأكدت، في تصريح صحفي لها اليوم ، إن يجرى الإعداد حاليا لتطبيق -عن طريق الموبايل- يستهدف التواصل مع المصريين بالخارج ، يعكف على إعداده مصريون متخصصون فى مجال تكنولوجيا المعلومات بالسعودية، موضحة أنها فى انتظار الانتهاء من إعداد التطبيق حين اكتماله لعرضه للجهات الأمنية لتأمين سرية البيانات الخاصة بالمصريين بالخارج.
وأضافت وزيرة الهجرة أن هذا التطبيق سيتضمن أخبارا عن مصر توجه للمصريين فى الخارج وأماكن كافة المعاملات التى يحتاجها المصرى فى الخارج حين العودة لبلده أو زيارتها،فضلا عن تلقى مقترحات وشكاوى المصرى الخارج.
وأكدت الوزيرة أن الوزارة بدأت فى إعداد قاعدة بيانات للعلماء المصريين بالخارج سيتم تسليمها لمؤسسة العلماء حين تدشينها، فضلا عن عقد لقاء قريبا مع العالم الدكتور فيكتور رزق الله، لوضع محاور مؤتمر العلماء الثانى المرتقب، والذى سيكون عن قضية التعليم.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com