رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

"تحيا مصر" يطلق مبادرة "أبدأ بنفسك" للكشف عن فيروس سي لـ 4 ملايين مواطن

img

أعلن صندوق تحيا مصر إطلاق مبادرة "أبدًا بنفسك" تستهدف الكشف عن مرض فيروس سي والتي تستهدف المسح الطبي للكشف عن المرض لعدد 4 ملايين مواطن خلال الفرة المقبلة.
وقال محمد عشماوي، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن المبادرة تأتي تنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ودعمًا للمنظومة الصحية بمصر، مضيفًا أن مشروع مكافحة وعلاج فيروس سي أصبح احد أهم برامج صندوق تحيا مصر خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلي أنه تم علاج أكثر من 180 ألف مريض خلال عام 2016، يتضمنون مرضي قوائم الانتظار بوزارة الصحة والسكان ودعم مبادرات محافظتي البحيرة وكفر الشيخ وبعض مبادرات المجتمع المدني بالمحافظات.

وأضاف عشماوي أن مبادرة "أبدأ بنفسك" تستهدف الكشف عن مرضي فيروس سي بالوزارات والمؤسسات، موضحًا أن كلا من وزارتي الإنتاج الحربي والاتصالات كانتا من أولي الجهات التي شاركت في المبادرة، وجار تنفيذها معهما، بالإضافة إلي العديد من البنوك الكبرى.

وقال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر إنه استكمالا لمسيرة صندوق تحيا مصر في القضاء علي فيروس سي في مصر يشارك الصندوق في الخطة القومية للمسح الشامل عن فيروس سي والتي تنفذ من خلال وزارة الصحة والسكان حيث يستهدف صندوق تنفيذ المسح علي طلاب الجامعات و المتعافين من الإدمان بالإضافة إلي بعض المحافظات المستهدفة.

وأشار عشماوي إلي أن منظمة الصحة العالمية أشادت بدور مصر فى مكافحة المرض، واعتبار تجربة مصر فى مكافحة الفيروس رائدة.
المصدر / بوابة الاهرام

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com