رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

"الفراعنة" يصطدمون بـ"الرافعات" الأوغندية في مواجهة مصيرية بأمم إفريقيا

img

90 دقيقة فاصلة ستحدد وجهة المنتخب المصري الأول لكرة القدم، فإما الفوز والعودة إلى أجواء المنافسة، أو أي نتيجة أخري، وهو ما يعني بنسبة كبيرة العودة إلى مصر، فبعد التعادل السلبي مع مالي، باتت مواجهة أوغندا مفترق طرق في مشوار الفراعنة ببطولة الأمم الإفريقية التي تستضيفها الجابون خلال الفترة من 14 يناير حتى 5 فبراير.

ويواجه الفراعنة منتخب أوغندا اليوم السبت، في ثاني لقاءات الفراعنة بالمجموعة الرابعة، قبل المواجهة الأصعب أمام غانا الأربعاء 25 يناير في ختام مباريات الدور الأول.

وبدا واضحًا خلال التدريبات، أن الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة مصرًا على اللعب بتأمين دفاعي كبير، بعيدًا عن مطالبات الجماهير بضرورة زيادة النزعة الهجومية للمنتخب.

كما جاءت أغلب تصريحات المدير الفني لتؤكد قناعاته، حيث قال إنه من الصعب أن يغير المنتخب طريقه لعبه التي اعتاد عليها لفترة طويلة عليها، ومن الممكن أن تزيد الأدوار الهجومية لبعض اللاعبين أمام أوغندا، في إطار الحفاظ على الشكل المتوازن للفريق، كما أكد أن مواجهة أوغندا لن تكون سهلة على الإطلاق، وأن مباريات البطولة أثبتت تقارب المستوى بين جميع منتخبات البطولة.

قناعات كوبر وتحفظه تؤكد أن لقاء أوغندا لن يشهد أي تغييرات كبيرة سواء من حيث التشكيل، أو على الصعيد الخططي، حيث سيبدأ الفراعنة اللقاء بنفس التشكيل باستثناء دخول الحضري بديلًا لأحمد الشناوي الذي غادر الجابون بناءً على طلب نادي الزمالك، إلا أن الجهاز الفني قد يطلق العنان لبعض اللاعبين للقيام بأدوار هجومية بشكل أكبر، ولاسيما ظهيري الجنب أحمد فتحي، ومحمد عبدالشافي، ولاعب الوسط المدافع محمد النني، لزيادة القدرة الهجومية للفريق.

وتزداد صعوبة اللقاء بعد الخسارة التي تعرض لها منتخب أوغندا في اللقاء الأول أمام غانا بهدف أندريه أيوا نجم وستهام الإنجليزي من ضربة جزاء، ولا يملك المنتخب الأوغندي بديلًا سوى الفوز من أجل العودة لأجواء المنافسة، وإلا العودة بدوره إلى أوغندا.

ويضم المنتخب "الرافعات" الأوغنديو مجموعة من اللاعبين المميزين، على رأسهم جيوفري ماسا هداف الفريق، وفاروق ميا، ولواغا كيزيتو، وخالد أوتشو، وتوني ماويج، وجميعهم يلعبون في نادي باروكا الجنوب إفريقي، الذي يضم 11 لاعبًا من منتخب أوغندا، وشهد مستوى الفريق تطورًا كبيرًا في الفترة الأخيرة تحت قيادة المدير الفني الصربي ميلوتين سريدوجيفيتش.

ويتصدر منتخب غانا المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، فيما تساوى منتخبا مصر ومالي بنقطة واحدة، ويتذيل منتخب أوغندا المجموعة بلا رصيد.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com