رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

مواجهة حاسمة لـ"فراعنة اليد" أمام الأرجنتين بالمونديال

img

يدخل فى الثالثة من عصر اليوم، الأربعاء، المنتخب الوطنى لكرة اليد، مواجهة حاسمة أمام نظيره الأرجنتينى، فى إطار الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة، ببطولة كأس العالم التى تستضيفها فرنسا فى الفترة ما بين 11 إلى 27 يناير الحالى.
ويبحث «الفراعنة» تحت قيادة المدير الفنى مروان رجب، حجز بطاقة التأهل إلى دور الـ16 مبكراً، قبل الجولة الختامية أمام المنتخب السويدى، المقرر إقامتها بعد غدٍ الجمعة، من أجل الاحتفاظ بحظوظه فى التأهل كثانى المجموعة لتجنب مواجهة أحد منتخبى كرواتيا وألمانيا أصحاب الصدارة والوصافة فى المجموعة الثالثة.
من جانبه، دافع مروان رجب عن أداء فريقه أمام البحرين، بعد الفوز الصعب بنتيجة 31 - 29، فى المباراة التى جمعتهما أمس الأول، الاثنين، مؤكداً أن البحرين من الفرق العربية الجيدة التى تملك مدرباً على أعلى مستوى، وأضاف: «لا يمكن ثبات المستوى طوال البطولة، وفى النهاية الظهور بأداء جيد أو سيئ هو توفيق من عند الله»، وتابع «رجب»: «الأرجنتين فريق متميز وقوى وسنسعى لحسم مباراتنا أمامه».
فى نفس السياق، يعانى الجهاز الفنى بسبب شكوى أحمد الأحمر من آلام فى الركبة منذ المباراة الافتتاحية للفريق أمام قطر، حيث حاول إراحته أطول فترة ممكنة فى مباراة البحرين، إلا أن ظروف المباراة أجبرته على إشراكه فى بعض فتراتها، إلا أنه من المفترض أن يكون اللاعب جاهزاً لمواجهة «التانجو» اليوم.
فى شأنٍ متصل، دخل الثنائى إسلام حسن وأحمد الأحمر ضمن قائمة أفضل هداف فى البطولة حتى الآن، حيث حل «حسن» فى المركز الثالث عشر برصيد 16 هدفاً من 25 تصويبة على المرمى بنسبة نجاح 64%، فيما جاء «الأحمر» فى المركز السادس عشر برصيد 15 هدفاً من 25 تصويبة بنسبة نجاح 60%، فى الوقت الذى حجز فيه كريم هنداوى المركز الرابع عشر ضمن قائمة أفضل حراس البطولة، بعدما تصدى لـ26 تصويبة من ضمن 76، بنسبة نجاح 34%.
وتقام اليوم 6 مباريات حاسمة إلى جانب مباراة مصر والأرجنتين، حيث تشهد المجموعة الثانية مواجهة نارية بين إسبانيا ومقدونيا، فيما يواجه المنتخب المجرى نظيره السعودى ضمن المجموعة الثالثة، ويواجه المنتخب الألمانى نظيره البيلاروسى، ويلتقى المنتخب الكرواتى مع تشيلى فى نفس المجموعة، وفى مجموعة مصر يواجه منتخب الدنمارك نظيره البحرينى، فيما تختتم المباريات بمواجهة السويد للمنتخب القطرى.
وحجزت خمسة منتخبات بطاقة التأهل لدور الـ16 بعد الجولة الثالثة هى منتخبات المستضيف فرنسا من المجموعة الأولى، وإسبانيا وسلوفينيا من المجموعة الثانية، وكرواتيا من المجموعة الثالثة، وأخيراً الدنمارك من المجموعة الرابعة.
ويشارك فى العرس العالمى 24 منتخباً، قسمت على أربع مجموعات، تضم كل منها 6 منتخبات، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى دور الـ16.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com