رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

"العربى": "وداعا للعذاب في المصالح الحكومية".. دليل الخدمات الحكومية خلال شهرين

img

أعلن وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي، أنه سيتم خلال شهرين صدور كتاب دليل الخدمات الحكومية يتضمن أهم 500 خدمة يحصل عليها المواطن من مختلف الجهات الحكومية.
وأوضح، خلال مشاركته في صالون "المسلماني الثقافي"، مساء الأربعاء، أنه تم تجميع تلك الخدمات في دليل إرشادي للمواطن يتعرف من خلاله على الإجراءات والأوراق المطلوبة ومدة توقيت الخدمة التي يريدها.
 
وقال العربي: إنه سيتم ميكنة جميع الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، بنهاية العام الجاري، وذلك بعد الإعداد الإلكتروني لبيانات المواطنين والمنشآت كاملة على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أنه سيتم نشر الدليل على نطاق واسع سواء ورقيا أو إلكترونيا، بحيث يتم التعرف على أكثر الخدمات التي يحتاجها المواطنين لسرعة التعامل معها رقميا.."قائلا: مفيش عذاب تاني في مكاتب الحكومة مع الانتهاء من هذه المنظومة".

وقال وزير التخطيط: " الآن أقوم بإمضاء "البوسطة" بالموبايل.. نسعى للتحول إلى عالم رقمى فى وقت قريب".

وأكد العربي أنه تم ربط قواعد البيانات بين الوزارات بصورة مؤمنة وجارى إنهاء المراحل الأخيرة منها، ليتم التوسع فى خدمات الحكومة الإلكترونية للمواطنين، وذلك عبر الوسائل المختلفة من الموبايل أو البوابة الحكومية أو مراكز خدمات المواطنين المجمعة والمتطور تكنولوجيا.

وأضاف العربي: أن الوزارة تعمل على هذه الخطوة بالتعاون مع جميع الجهات والأجهزة الخدمية، وأنَّها واحدة من أهم أهداف استراتيجية التنمية المستدامة التي أعدتها مصر حتى 2030.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك