رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

عبد العال يشيد بمبادرة دمج الجاليات مع اتحاد المصريين بالخارج

img
. القاهرة - أ ش أ

أشاد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب بمبادرة دمج اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا في الاتحاد العام للمصريين في الخارج ليصبح الاتحاد مظلة موحدة تجمع أبناء مصر في الخارج وتعبر عنهم وعن مشكلاتهم.
وصرح حسين الناظر المستشار الإعلامي للاتحاد العام للمصريين في الخارج بأن تصريحات الدكتور علي عبد العال جاءت خلال اجتماعه اليوم “الأربعاء” مع عدد من مسئولي اتحاد الجاليات المصرية في الخارج بمقر مجلس النواب، حيث ناقشوا أهم القضايا التي تهم المصريين في الخارج بحضور عدد من النواب نشوى الديب، وغادة عجمي، ونانسي نصير ، ومنى الشبراوي، ورشا رمضان، ومنى طلعت، ومعتز السعيد، وسحر طلعت.
وأكد عبد العال – خلال الاجتماع – حرصه الشديد على التواصل مع أبناء مصر في الخارج، قائلا “أعرف وأتابع الجهود الكبيرة التي يبذلها فئة كبيرة من الشباب في الخارج لدعم مصر اقتصاديا وتدعيم المجتمع المدني بالمساعدات الخيرية التي لها دور كبير في ربط المصريين بالخارج مع من بالداخل.
وأضاف عبد العال “أننا درسنا النظام الانتخابي الفرنسي والتونسي وبعض التجارب الأخرى وندرس فكرة تجربة عمل دائرة مغلقة للدول العربية ودائرة للأمريكيتين ودائرة لأوروبا ودائرة لآسيا وأفريقيا ودائرة لأستراليا، وسندرس الصعوبات التي تواجه تطبيق ذلك وسبل التغلب عليها، وسنعمل على تطبيقها خلال الانتخابات المقبلة”.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك