رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزيرة الهجرة تناقش أبحاث خبير توليد طاقة متجددة من الرياح

img

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الخميس، الدكتور خالد عبد الرحمن، نائب رئيس معهد الهندسة الجيوتقنية بجامعة هانوفر بألمانيا، ومتخصص في تصميم أساسات المنشآت البحرية وطواحين الهواء المستخدمة لتوليد الطاقة المتجددة، وذلك لمناقشة الأفكار والآراء الخاصة بتوليد الطاقة المتجددة من الرياح.
جاء ذلك في إطار متابعة وتنفيذ توصيات المؤتمر الوطني الأول لعلماء مصر بالخارج "مصر تستطيع"، الذي أقيم بالغردقة يومي 14،15 من ديسمبر الجاري.
واستهلت الوزيرة، اللقاء بتناول دور العلماء المهم في دفع عجلة التنمية والتقدم في مختلف البلدان، مؤكدة على أهمية السعي لتنفيذ توصيات المؤتمر الأول لعلماء وخبراء مصر في الخارج حتى نكون قادرين على المضي قدمًا نحو تحقيق نهضة علمية وطنية، للإفادة من الطاقة الإيجابية التي منحها المؤتمر للشعب المصري بأن "مصر تستطيع " بعقول أبنائها في الداخل والخارج.
ومن ناحيته، طرح الدكتور خالد عبد الرحمن، مجموعة من الأفكار التي تخدم مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والطاقة المتجددة بوزارة الكهرباء، وتمثلت في إنشاء مزرعة مشتركة حديثة تجمع طواحين الهواء بألواح الطاقة الشمسية، إضافة لحساب الجدوى الاقتصادية التي تمكننا من تحقيق الاستخدام الأمثل للطاقة و بالاستفادة من نتائج الأطلس الشمسي المتجدد لمصر.
وفى نهاية لقاءه بالوزيرة قدم كتاب تذكاري يتضمن أهم الأبحاث العلمية لكلية الهندسة بجامعة هانوفر الألمانية.
المصدر - عيون الخليج

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com