رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

"القوى العاملة": تسوية مشاكل 250 عاملاً بشركة "مسابك"

img

نجحت وزارة القوى العاملة، بالاشتراك مع النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، وإدارة مسابك شركة توكل للصناعات المعدنية بعد عدة جلسات تفاوض فى حل مشكلة 250 عاملا بالشركة بتسوية مطالبهم وديا.
وأعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن ممثلى العمال وافقوا على التسوية بعد أن تعهد ممثل الشركة بصرف علاوة خاصة بنسبة 15% كحد أدني من الأجر الأساسي لجميع العاملين في شهر يناير 2017، وذلك كتسوية نهائية عن العلاوات الخاصة عن أعوام 1012و 2013 و2014، وكذا شاملة العلاوة الخاصة لعام 2017 في حالة إقرارها، علي أن يتم صرف العلاوة الدورية للعام الجديد طبقا للقانون.

كما وافق ممثل الشركة علي تسليم جميع العاملين صور من عقود عملهم، وبيان بمفردات مرتباتهم، عقب الانتهاء من عمل ملفات جديدة للعاملين، نظرا لسرقة جميع ملفاتهم وتحرير محضر بهذه الواقعة.

وقدم ممثل الشركة المستندات الدالة علي تسوية مطالب العاملين والمتمثلة في صرف العلاوات الدورية حتي عام 2016، ومنحة عيد العمال لجميع العاملين، والالتزام بالإجازة السنوية للأعمال الخطرة، وصرف بدل المخاطر الذي يتعرضون لها، فضلا عن نصيب العاملين في الأرباح عن السنوات السابقة، وسداد قيمة الاشتراكات التأمينية ، وكذلك الالتزام بقيام العاملين بالإجازات بمناسبة الأعياد والمناسبات التي تقررها الدولة ، وصرف الأجر الإضافي في حالة العمل طبقا للقانون.

كما قدم ممثل الشركة كتابا من مدير مكتب الأمن الصناعي بشبرا التابع لحماية المدنية بمديرية أمن القليوبية، يؤكد أن نشاط الشركة مستوفي لاشتراطات وتوصيات أمن الحريق.

وقدم الوزير الشكر والتقدير لطرفى التفاوض الشركة والنقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، على استجابتهما لجهود التسوية الودية وتفعيل دور المفاوضة الجماعية والحوار الهادف والبناء مما يعود بالنفع على كل منهما بالوصول لهذه الاتفاقية، كما قدم الطرفان الشكر والتقدير لوزير القوي العاملة لرعايته وجهوده لتسوية مطالب العاملين بشكل ودي.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com