رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزير التعليم العالي: ليس من مصلحتي إخفاء قانون تنظيم الجامعات بعد اكتماله

img

قال الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه بمجرد الانتهاء من اللائحة الطلابية الجديدة وإقرارها سيتم إجراء الانتخابات الطلابية، بالجامعات للعام الدراسي الحالي 2016-2017، وذلك من خلال لائحة جديدة تتوافق عليها كل أطراف الجامعات، مضيفاً أن لائحة 2013 صدرت فى ظروف معينة كانت تمر بها البلاد.
وأضاف وزير التعليم العالي، في تصريح صحفي اليوم الإثنين، أن وزارة المالية رفضت اعتماد لائحة 2013 لوجود بعض المآخذ القانونية والمالية بها، لافتا إلى أنه تم مخاطبة كافة الجامعات من أجل وضع مقترحاتها بشأن اللائحة الطلابية الجديدة التى على أساسها سيتم تنفيذ الانتخابات.

وعن قانون تنظيم الجامعات الجديد، أكد الشيحي، أن القانون 49 لسنة 1972 متميز، ولكنه يتضمن الكثير من البنود التي لم تعد تناسب روح العصر، ولهذا أصبح من الضروري صياغة قانون جديد يشتمل على عدد من التشريعات التى تعمل على الارتقاء بالمنظومة التعليمية والقضاء على التعقيدات الإدارية، بالإضافة إلى السماح للجامعات بالاستثمار في الأبحاث العلمية لخدمة المجتمع.

وأوضح أن هناك لجنة مشكلة لصياغة القانون الجديد، وفور انتهائها من صياغته سيتم عرضه على كافة قواعد المجتمع الجامعي، مؤكدا أنه ليس من مصلحة الوزير إخفاء القانون بعد اكتماله كما أشاع البعض.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك