سفير مصر في لبنان: يجري عددًا من اللقاءات لمتابعة العلاقات الثنائية بين مصر ولبنان

 السفير المصري في لبنان "نزيه النجاري"
السفير المصري في لبنان "نزيه النجاري"
قال السفير المصري في لبنان، السفير "نزيه النجاري"، بأنه التقى خلال الأيام الأخيرة بكل من الرئيس نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، والرئيس تمام سلام رئيس مجلس الوزراء، والرئيس سعد الحريري رئيس الوزراء الأسبق، والرئيس السابق للجمهورية اللبنانية ميشال سليمان، والوزير سمير مقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع، والوزير وائل أبوفاعور وزير الصحة، والوزير حسين الحاج حسن وزير الصناعة، والقاضي زياد شبيب محافظ بيروت، والسفير وفيق رحيمي أمين عام وزارة الخارجية اللبنانية.
وأضاف " النجاري" أن تلك اللقاءات جاءت في إطار المتابعة المستمرة للعلاقات الثنائية بين مصر ولبنان في مجالات التعاون العسكري، والصحة، والصناعة، ضمن قطاعات أخرى.
وأضاف السفير أنه تناول مع السفير "وفيق رحيمي" التنسيق المشترك بين البلدين في إطار التحضير لعدد من الفعاليات الدولية متعددة الأطراف.
وأشار أن تلك اللقاءات تناولت تطورات الوضع في لبنان، بما في ذلك ملف رئاسة الجمهورية، وأكد على حرص مصر في إنهاء الشغور الرئاسي بلبنان وانتظام عمل مؤسسات الدولة اللبنانية على رأسها مجلسا الوزراء والنواب في أقرب وقت، وترحيبها بعودة انعقاد جلسات مجلس الوزراء بعد توقف لعدة أسابيع.
ومن جانب آخر، استقبل السفير وفدًا من الكنيسة القبطية الكاثوليكية في بيروت، برئاسة راعي الكنيسة " نيافة الأنبا أنطونيوس مقار إبراهيم" ، حيث أكد عن حرص السفارة على تكثيف التعاون مع الكنيسة في خدمة مصالح الجالية المصرية بلبنان، منوهاً بالتنسيق المتميز القائم بين السفارة والكنيسة في هذا الشأن.

شارك الخبر


تعليقات الفيس بوك -

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

تعليقات 0 - شارك بتعليقك

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟



سجل دخولك لنشر تعليقك بأسمك المسجل ومتابعة الردود من حسابك

دخول حساب جديد
الاسم:
البريد الإلكتروني:
البريد لن يظهر لأي أعضاء أخرين
عنوان التعليق:
النص:
تبقى لديك (600حرف

يرجى كتابة الأحرف التي تراها في الصورة أدناه في مربع النص. هذا الأمر مطلوب لمنع التطفل الآلي.