رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

"القوى العاملة": قبول طلبات راغبي التدريب مجانا علي "الخدمات البترولية"..

img

تبدأ وزارة القوي العاملة اليوم الأحد ولمدة 10 أيام ، في قبول طلبات الدفعة الثالثة، من الراغبين في التدريب من الشباب مجانا، علي تصنيع وتجميع وانتاج معدات الخدمات البترولية، وحفر آبار البترول والمياه ، وسوف يمنح المتدرب بدل انتقال شهري قدرة 1000 جنيه ، ولمدة 3 شهور فترة التدريب النظري والعملي.
وقال  محمد سعفان وزير القوى العاملة: إن الوزارة حريصة على تدريب ورفع مهارة راغبي العمل لتوفير عمالة ماهرة في مختلف القطاعات الصناعية مما يسهم في تقليل نسبة البطالة .

وأضاف الوزير أنه يشترط في المتقدم للتدريب أن يكون حاصلا علي دبلوم المدارس الفنية الصناعية "نظام الـ 5 سنوات" ، أومؤهل فني صناعي فوق المتوسط ،وتأدية الخدمة العسكرية أوالإعفاء منها، مع الإلمام باللغة الإنجليزية والسن من 19 حتي 25 سنة ، ذكور فقط، على أن يكون المتدرب متفرغاً خلال فترة التدريب.

كما يشترط في المتقدم للتدريب، أن يكون من سكان محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية،  حيث سيتم إجراء البرنامج التدريبي النظري لمدة شهر ، يعقبه التدريب العملي لمدة شهرين.

وأشار الوزير إلي أنه سوف يتم إجراء مقابلات شخصية وتوجيه مهني ، فضلا عن اختبارات نفسية وسلوكية لاختيار المتقدمين من قبل الوزارة ،وشركة ويزرفورد الأمريكية ،ومؤسسة مصرالخير، وسوف يمنح المتدرب شهادة معتمدة من الوزارة والشركة ، ومؤسسة مصر الخير بالاشتراك مع S.P.E  ، كذلك منح المجتازين للامتحان شهادة قياس مستوي المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.

وأوضح الوزير، أن الطلبات تقدم ، بمقر وزارة القوي العاملة 3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر- الإدارة المركزية للتدريب المهني - الدور السادس، وسيتم إجراء مقابلة شخصية لاختيار المرشحين من بين المتقدمين في وقت لاحق.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة، ومؤسسة مصر الخير، وشركة ويزرفورد سيرفيس الأمريكية للخدمات البترولية والتي تعتبر متخصصة في تنفيذ برامج ذات تقنية عالية في مجال التدريب علي الخدمات البترولية وحفر آبار البترول والمياه ، وهي من المهن المطلوبة بشدة في سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي، ولها فروع في كل أنحاء العالم، منها مصر، والإمارات العربية المتحدة ، والأردن، وباكستان، ويعمل بها حوالي 56 ألف موظف.
 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com