رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

قدمها السفير اﻷمريكي ..684 طالباً مصرياً يفوزون بمنح برنامج "أكسس" لدراسة اللغة الإنجليزية

img

قدّم السفير الأمريكي بالقاهرة ستيفن بيكروفت، شهادات منح دراسية لمجموعة جديدة من الطلاب لتعلم الإنجليزية ضمن برنامح "أكسس". حيث تتيح هذه المنح الدراسية الفرصة للشباب المصري من جميع أنحاء الجمهورية لدراسة اللغة الإنجليزية بجودة متميزة والمشاركة في العديد الأنشطة اللامنهجية على مدار عامين.

وقد شهد برنامج "أكسس" تخريج أكثر من 2600 طالب وطالبة من طلاب المرحلة الثانوية في مصر منذ عام 2006.

وفي كلمة وجهها السفير بيكروفت لنحو 684 طالباً لتهنئتهم على فوزهم بمنحة برنامج "أكسس" لدراسة اللغة الإنجليزية المدعوم من وزارة الخارجية الأمريكية، خلال احتفالية جرت مساء أمس قال بيكروفت"أنتم تلتحقون ببرنامج سيساعدكم على اكتساب أدوات مفيدة من أجل مستقبل أفضل." وأضاف السفير:"لن تقتصر استفادتكم من هذا البرنامج على تحدث الإنجليزية بطلاقة فقط، بل سيوفر لكم البرنامج أيضاً فرصاً لممارسة مهارات العمل كمقابلات التوظيف، وتنمية مهارات استخدام الكمبيوتر، واكتساب خبرات العمل ضمن فريق في مشروعات لخدمة المجتمع".
وشارك في الاحتفال عدد من الطلاب الذين سبق لهم اجتياز البرامج، حيث شاركوا في وصف التجربة التي خاضوها وفي إلهام الطلاب الجدد. وتحدّث أحد متخرجي البرنامج عن كيفية استفادته من دورة اللغة الإنجليزية في الحصول على وظيفة في شركة دولية (فودافون)، وكيف ساعدته تلك المهارات أيضاً في الترقي في وظيفته.

جدير بالذكر أنه يتم تقديم منح برنامج "أكسس" الدراسية بشكل سنوي في مصر من خلال المكتب الإقليمي للغة الإنجليزية بالسفارة الأمريكية (RELO) وتحت مظلة برنامج أكسس العالمي للمنح الدراسية المصغرة للغة الإنجليزية.

وتتولى ثلاث جهات مشاركة تنفيذ البرنامج والتدريس للطلاب وهي: الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وهيئة "الأميدإيست" وجمعية E-ERA.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com