رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

رئيس الوزراء ووزير الثقافة يفتتحان الدورة الـ47 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

img

افتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وحلمى النمنم وزير الثقافة الدورة الــ47 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، التي تحمل عنوان "الثقافة في المواجهة" ظهر اليوم الأربعاء بأرض المعارض بمدينة نصر التي تستمر حتى العاشر من شهر فبراير المقبل، حضر الافتتاح رئيس مجلس الدوما الروسي.

وتفقد المهندس شريف إسماعيل يرافقه وزير الثقافة أجنحة المعرض واستمع إلى شرح من القائمين عليها، منها جناح وزارة الدفاع وجناح دولة البحرين.

ويستضيف المعرض ضيف شرف هذه الدورة دولة البحرين الشقيقة، بينما تم اختيار الكاتب الراحل جمال الغيطاني "شخصية المعرض" حيث ارتبط بالعنوان وكان دائما في المواجهة منذ أن كان مراسلا حربيا.

وأكد وزير الثقافة حلمي النمنم أن مغزى عنوان "الثقافة في المواجهة" الذي تم اختياره ليكون محورا لفاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب أن مصر ستنجح في مواجهة التنظيمات الإرهابية.

وقال النمنم – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء على هامش افتتاح المعرض - إن الشعب المصري مع جهود القوات المسلحة والشرطة يستطيعون حماية مصر من مخاطر التنظيمات الإرهابية.

وأضاف :" لا بد أن تكون الثقافة في المواجهة خاصة بعد تفجر الأحداث الإرهابية والتطرف المسلح، لذلك جعلنا شعار معرض القاهرة للكتاب - الثقافة في المواجهة".

وقال وزير الثقافة إن كل التنظيمات الإرهابية خرجت من رحم جماعة الإخوان المسلمين ، مؤكدا أن مصر ستنجح في مواجهه التنظيمات الإرهابية.

يشارك فى هذه الدورة 34 دولة بزيادة 6 دول عن العام الماضى، منها 13 دولة أجنبية، و21 دولة عربية وإفريقية، ويشارك 850 ناشرا منهم 50 ناشرا أجنبيا، و250 ناشرا عربيا، و550 ناشرا مصريا.

ويتضمن برنامج المعرض ما يزيد على 560 فاعلية كلها خط في إطار شعار المعرض، ومنها الموائد المستديرة التي تناقش مشكلات الشباب من خلال ملتقى الشباب، وبرنامج "كاتب وكتاب" الذى يناقش أحدث الكتب التى تتضمن القضايا الحديثة والمعاصرة.

وأعلن المجلس الأعلى للثقافة تنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة الثقافية بدءا من اليوم تتضمن ندوات تثقيفية ومحاضرات وحفلات غنائية وموسيقية وعروضا لفرق الفنون الشعبية بالمعرض بمشاركة نخبة من الكتّاب والفنانين والنقاد والإعلاميين.

كما يصدر المجلس الأعلى للثقافة 60 إصدارا جديدا بمناسبة المعرض لعدد كبير من المتخصصين والمبدعين في المجالات المختلفة.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com