رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

كريستين لاجارد تعلن ترشحها لفترة ثانية على رأس صندوق النقد الدولى

img

أعلنت المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد ترشحها رسميا لفترة ثانية بعد أن حصلت على دعم قوي من عدة أطراف.
وقالت لاجارد وزير الاقتصاد الأسبق في مقابلة مع قناة “فرانس 2″نعم سأترشح لولاية ثانية”وذلك غداة فتح باب الترشح لرئاسة صندوق النقد الدولي، مؤكدة تلقيها دعما من فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا والصين.
وحول موقف الولايات المتحدة باعتبارها المساهم الرئيسي في صندوق النقد الدولي، ذكرت لاجارد أن واشنطن عادة تعلن عن موقفها في الأوقات الأخيرة، مشيرة في الوقت ذاته إلى تلقيها دعما من داخل إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
وعن مثولها في ديسمبر المقبل أمام القضاء الفرنسي بتهمة الإهمال في قضية التحكيم التي حصل بموجبها رجل الأعمال برنار تابي عام 2008 على تعويض يقدر ب 400 مليون يورو،أعادت كريستين لاجارد التأكيد أن هذا القرار جاء لمصلحة الدولة ووفقا للقانون.
يذكر أن كريستين لاجارد (60 عاما) تشغل منصب مدير عام صندوق النقد الدولي منذ 5 يوليو2011، وعينت سابقا كوزيرة المالية والشؤون الاقتصادية والصناعية في فرنسا من قبل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في يونيو 2007، كما شغلت سابقا منصب وزيرة الزراعة والصيد وكوزيرة للتجارة في حكومة دومينيك دو فيلبان، وتعتبر لاجارد أول امرأة تتقلد منصب وزير الشؤون الاقتصادية في مجموعة الثماني، وأول امرأة تترأس صندوق النقد الدولي.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com