رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

مميش يوقع اتفاقية تعاون مع الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري

img

وقع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس الخميس إتفاقية تعاون مع الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري لدعم النقل البحري بين مصر والسعودية عبر قناة السويس.
وقال طارق حسنين المتحدث الرسمي باسم هيئة قناة السويس ان الإتفاقية تأتي في إطار الجولة الترويجية التي يقوم بها الفريق مميش للمملكة العربية السعودية وعدد من الدول العربية للتعريف بإمكانيات هيئة قناة السويس والتطويرالذي قامت به الهيئة لزيادة حركة النقل البحري عبر القناة خاصة بعد إنشاء قناة السويس الجديدة.
وأكد أن هدف الاتفاق هو دعم سبل التعاون البحري عبر قناة السويس بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية حيث ستقوم شركة النقل البحرى بنقل جميع احتياجات المملكة عبر قناة السويس وباستخدام جميع أنواع السفن التابعة للشركة اعتبارا من تاريخ توقيع الاتفاق وهو ما من شأنه زيادة عدد السفن والحمولات العابرة بقناة السويس والتى سيكون لها أكبر الأثر فى زيادة عائدات قناة السويس والدخل القومي من العملة الصعبة.
وأضاف أن الإتفاقية تهدف أيضا إلى دراسة إنشاء شركة ملاحة مشتركة مصرية سعودية بين هيئة قناة السويس وشركة النقل البحرى يكون مقرها الرئيسى فى مصر للعمل على نقل كل احتياجات جمهورية مصر العربية بمختلف أنواعها والمواد الخام والمنتجات الواردة والمصدرة الخاصة بمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس وذلك فى أسرع وقت ممكن وطبقا للوائح والقوانين المعمول بها فى كلا البلدين.
واوضح أن هناك اتفاقا آخر بشأن دراسة إنشاء شركة مشتركة تعمل فى مجال تقديم الخدمات البحرية المتكاملة للسفن العابرة لقناة السويس وذلك فى منطقة تحدد بمعرفة هيئة قناة السويس وبعد الحصول على التصديقات والموافقات اللازمة لمثل هذه المشروعات.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com