رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

إطلاق مبادرة محو أمية 17 مليون مصرى خلال 5 سنوات

img

شهد اليوم الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم انطلاق مبادرة محو أمية 17 مليون مواطن مصرى خلال الخمس سنوات المقبلة وهى المبادرة التى تتبنى تنفيذها شركة "فودافون" تحت شعار " العلم قوة لكل واحد" بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة (اليونسكو) وصناع الحياة والهيئة العامة لتعليم الكبار.
وقد تم تخصيص مبلغ 50 مليون جنيه كميزانية تقديرية للسنة الأولى للمبادرة وتحديد هدف أولى بمحو أمية 100 الف شخص فى جميع محافظات مصر خلال السنة الأولي .
وقد قرر شركاء المبادرة الاستعانة بمتطوعين من كافة الأعمار وخاصة الشباب الجامعى الراغب فى المشاركة في المشروع.
وقد تم عقد موتمر صحفي اليوم بالمسرح الصغير بالأوبرا شارك فيه أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم و الدكتور طارق شوقى ممثل منظمة اليونسكو والدكتور عمرو خالد مؤسس جمعية صناع الحياة والمهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذى لشركة فودافون والمهندس محمد الحمامصى مدير مؤسسة تنمية المجتمع التابعة للشركة.
وأعلن الدكتور أحمد جمال الدين بأنه علي الرغم من انخفاض نسبة الأمية فى مصر من 28% الى 22% إلا أن أعداد الأميين ظلت ثابتة وتقدر ب 17 مليون شخص وذلك بسبب الزيادة السكانية .
وأشار أحمد جمال الدين علي أن الحكومة وحدها لاتستطيع حل مشكلة الأمية في مصر بل يجب تضافر جميع قوي المجتمع المدني لعلاج هذه المشكلة مؤكدا على أن تحقيق هذا الهدف سيكون أكبر نجاح تحققه ثورة يناير فى تاريخ مصر المعاصرة .
وأفاد الوزير بأن وزارة التربية والتعليم ستفتح مدارسها وفصولها فى كافة المناطق لكافة المواطنين المستهدف محو أميتهم كما سيتم إعطاء الفرصة لكافة المعلمين والمدرسين الراغبين فى الاشتراك بجهودهم لدعم هذه المبادرة .
وقال الدكتور عمرو خالد بان العدد الأكبر من الذين تطوعوا للاشتراك في هذا المشروع من خلال جمعية صناع الحياة أغلبهم من الفتيات وسيساعد هذا على التواصل بشكل أسرع مع الفئة المستهدفة لمحو أميتهم لأن أغلبهم من النساء أيضا.
وقال المهندس حاتم دويدار إن الفئة المستهدف محو أميتها تتراوح بين 15 عاما و 45 عاما وأن الشركة تفتح الباب أمام أى شراكة أوجهة فى مصر تسعي لتتعاون فى إنجاز هذه المبادرة ،كما ستقدم الشركة بعض الحوافز للمواطنين المستهدف محو أميتهم لتشجيعهم على حضور الفصول الدراسية مثل منحهم دقائق مجانية وحوافز أخرى عديدة.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com