رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

قنصلنا بالرياض: القيادة السياسية مهتمة بأحوال أبناء الجاليات المصرية

img

أكد قنصل مصر العام بالرياض ماجد نافع أن القيادة السياسية المصرية تولي اهتماما كبيرا بالمواطن وأبناء الجاليات المصرية في الخارج ، مشيرا الى الزيارات الأخيرة للوفد القنصلي برئاسته الى كل من الجوف وحائل وحفر الباطن للوقوف على احتياجات المصريين بهذه المدن.
جاء ذلك خلال لقائه امس مع الإعلاميين المصريين بالرياض لاطلاعهم على نتائج هذه الزيارات ، في اطار توجيهات القيادة السياسية ووزارة الخارجية بمتابعة والوقوف على أحوال أبناء الجالية المصرية وتذليل كافة العقبات التي تواجههم.
ونوه القنصل العام بأن الزيارات القنصلية لم تعد قاصرة فقط على إنهاء المعاملات القنصلية والمتمثلة في اصدار وتمديد جوازات السفر وثائق السفر واضافة المواليد وتغيير المهنة وتصديقات وتصاريح العمل والفيش والتشبيه وشهادات الميلاد المصرية والتوكيلات ، مؤكدا أيضا على ما يوليه المسؤولون السعوديون من اهتمام بأفراد الجالية.
وأشار الى اللقاءات المتعددة للوفد القنصلي في هذه المناطق مع مديري الغرف التجارية ومديري مكاتب العمل ، حيث تم بحث المشاكل العمالية والتي تمحورت حول بلاغات الهروب الكيدية والإحتفاظ بجواز سفر العامل من قبل جهة عمله، وما يشاع حول “التأشيرة الحرة”، كما تم الإتفاق على تنظيم حملات توعية دورية بنظامى العمل والإقامة للمصريين.
وكذلك تم التطرق إلى سبل تعزيز العلاقات التجارية بين الجانبين في ضوء توافر العديد من الفرص الإستثمارية فى مصر ، كما بحث القنصل العام عددا من النقاط الخاصة بالملف التعليمي وإمتحانات المصريين في الخارج والتقى القنصل مع عدد من المواطنين للإستماع لشكواهم وإستفساراتهم ومقترحاتهم حول العملية التعليمية.
يذكر أن الجالية المصرية بالسعودية هى أكبر جالية مصرية بالخارج على مستوى العالم ، حيث يتجاوز عددها المليونين.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com