رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزيرة الهجرة: المنيا أكبر مصدر للهجرة غير الشرعية وسفر القصر قضية امن قومي

img

أوضحت نبيلة مكرم وزيرة الدولة لشئون المصريين فى الخارج ، خلال الندوة القومية التى عقدت اليوم الاثنين، بمحافظة المنيا لتوعية بالهجرة غير الشرعية قالت نبيلة مكرم، ، إنها اختارت محافظة المنيا لزيارتها لأنها تحتل المركز اﻷول فى سفر اﻷطفال القصر بالهجرة غير الشرعية.

وطالبت مكرم، بوجود مادة صريحة في قانون الهجرة تعاقب الأباء الذين يرغموا ابنائهم على السفر، قائلا "هذه قضية أمن قومي والشباب المصري بيتم استقطابهم هناك ولازم نحمي عقول المصريين في الخارج لأنه أصبح مفيش ولاء عندهم لمصر"، وأن المشكلة بالنسبة لهذه اﻷطفال هي التربية التى تزرع بداخله الانتماء لدول أخرى توفر له فرص حياة أفضل.

وأضافت: "عايشت كل اﻷحداث المتعلقة برحلات الهجرة غير الشرعية أثناء عملى فى إيطاليا، وكان من أكبر المشاهد المؤثرة هى اﻷطفال، وللأسف يجد الطفل نفسه صاحب إقامة ويتم إيداعه فى مراكز إيواء وذلك ما توفره له إيطاليا وعند بلوغه ال18 عام تحول إقامته لعامل، وهذا ما يجده الطفل أمامه لذلك يلجاء للسفر".
وأفادت مكرم ، إن هناك اتفاقية "توطين" بين مصر وإيطاليا تنص على ترحيل الأطفال القصر الذين يتم ضبطهم في إيطاليا في هجرة غير شرعية.

وأكدت وزيرة الهجرة أن هذه الاتفاقية لا تفعل إلا إذا طلب المهاجر الرجوع لبلده، موضحة أن المصري هناك بيغير اللهجه حتى لا نعرفه، كما أن ايطاليا البلد الوحيدة التي تعطي القصر إقامة كاملة، لكن القصر يخافون من الرجوع خوفا من أهله.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com