رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

16 دولة تشارك في افتتاح الدورة 40 لمعرض الكويت الدولي للكتاب

img

بدأ معرض الكويت الدولي للكتاب في دورته الأربعين يوم الأربعاء بمشاركة 508 دور نشر من 16 دولة عربية وأجنبية ومجموعة كبيرة من الأدباء والمثقفين والمفكرين.
ويضم المعرض -المقام في الفترة من 18 إلى 28 نوفمبر- أكثر من عشرة آلاف عنوان.
وترفع هذه الدورة شعار “عندما نقرأ تُفتَح لنا آفاق أرحب”.
تقام على هامش المعرض العديد من الأنشطة من بينها ندوات أدبية وأمسيات شعرية وحلقات نقاش ولقاءات مع مبدعين وباحثين من الكويت والدول العربية.
وتستضيف دورة هذا العام الكاتب والمفكر المصري يوسف زيدان والروائي السوداني أمير تاج السر والروائي الليبي إبراهيم الكوني إضافة إلى كتاب من قطر وسلطنة عمان والبحرين.
وقال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح يوم الأربعاء في الافتتاح إن المعرض تظاهرة ثقافية مهمة على الخريطة الثقافية للعالم العربي.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عنه قوله “إننا في أشد الحاجة إلى تعزيز دور الثقافة في تنوير الشعوب وتوعيتها بمقابل ما تعرض له العالم من هجمات الظلام الفكري البعيد عن سماحة كل ما عرف من إنسانية ومن الأديان” .
ويرافق المعرض إقامة معرض للفن التشكيلي يشمل 45 لوحة لعدد من الفنانين الكويتيين الشبان إضافة إلى معرض للتصوير الفوتوغرافي لأكثر من 80 مشاركا.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com