رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

سفيرة التشيك بالقاهرة : لم نعدل نشرة السفر و110 ألاف سائح تشيكي زاروا مصر العام الماضي

img

أكدت فيرونيكا كوخينيوفا سفيرة التشيك بالقاهرة أن بلادها لم تقم بتعديل نشرة السفر للسائحين في أعقاب حادث سقوط الطائرة الروسية , وأنها تنتظر التقرير النهائي حول أسباب تحطمها , مشيرة إلي أنه في حالة ثبوث وجودقنبلة علي الطائرة , فأننا نأمل اتخاذ إجراءات أمنية كافية لمنع تكرار هذه الحوادث في المستقبل .
وأعربت – في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم – عن اعتقادها أن منع السياحة عن مصر هو ما يريده الإرهابيون , وعلينا ألا أن نكون لعبة في أيديهم , مضيفة أن نحو 110 الاف سائح تشيكي زاروا مصر خلال العام الماضي وأنه هناك زيادة تقدر بنحو 20 في المائة في أول ثمانية أشهر من هذا العام .
وأفادت بأنه من المتوقع حدوث تراجع مؤقت بعد الأحداث الأخيرة , ولكن السائحون التشيك يفضلون قضاء إجازاتهم في الغردقة ومرسي علم عن شرم الشيخ , ولهذا فانه لن يحدث انخفاض كبير لأعدادهم , موضحة أنه يوجد حاليا أكثر من 3 الاف سائح تشيكي في هذه المنتجعات .
وقالت كوخينيوفا إنها زارت شرم الشيخ عدة مرات , وأن منظر البحر بديع ورائع , مؤكدة أن إجراءات الأمن في شرم الشيخ جيدة حيث يوجد كاميرات للمراقبة ونقاط تفتيش وشرطة فى كل مكان ولهذا شعرت بالأمان .
وأعربت عن اعتقادها بأنها لا تري أن مطار شرم الشيخ مختلف عن أي مطار أخر أقيم في منتجعات الإجازات في العالم , معربة عن ثقتها بأنه إذا حدث انتهاك أمني في أي مكان , فمن المؤكد أنه سوف يعالج في المستقبل .

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com