رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزير المالية:614 مليون جنيه لتوليد الكهرباء وتوصيل الغاز ومستحقات الكتاب المدرسي

img

وافق هاني قدري دميان، وزير المالية، على إتاحة 614 مليون جنيه لوزارات البترول والتربية والتعليم والكهرباء لتحسين الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.

وأكد وزير المالية حرص الوزارة علي سرعة إتاحة أي مبالغ مالية تحتاجها الجهات العامة للنهوض بأعمالها ودعم جهودها في توفير السلع الأساسية المدعمة وتحسين ما تقدمه من خدمات للمواطنين وسداد الالتزامات الحتمية سواء تجاه الموردين أو العاملين بها.

وصرح محمد عبد الفتاح رئيس قطاع الموازنة العامة للدولة بأنه من هذه المخصصات 116 مليون جنيه لوزارة التربية والتعليم لسداد الدفعة الثانية للمؤسسات الصحفية ودور النشر ومطابع القطاع العام والمستحقة لهم عن طباعة الكتاب المدرسي.

وأشار إلى أن المخصصات تشمل أيضًا 120.5 مليون جنيه لوزارة البترول والثروة المعدنية لسداد المستحق لشركات توصيل الغاز الطبيعى قيمة أعمالها لتوصيل الغاز لنحو 61.852 ألف وحدة سكنية ضمن جهود الحكومة للتوسع في توصيل الغاز الطبيعي للقطاع السكني بدلا من استخدام غاز البوتاجاز.

وأوضح أنه تم أيضًا تخصيص 307.5 مليون جنيه كقرض مساند للشركة القابضة لكهرباء مصر لسداد الدفعة المقدمة بنسبة 25% من قيمة التعاقد لتدبير 60 وحدة توليد كهرباء قدرة 5 ميجاوات مجهزة داخل حاويات ضمن خطة الحكومة لزيادة الطاقة الإنتاجية من الكهرباء.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com