رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزيرة الهجرة تدعو الجالية المصرية في الأردن للتصويت بانتخابات البرلمان

img

دعت وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، نبيلة مكرم، الأربعاء، أبناء الجالية المصرية في الأردن إلى تلبية نداء الوطن، والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها يومي السبت والأحد المقبلين.

ووجهت، خلال لقاء مع أبناء الجالية بحضور السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن، والمستشار عمر مروان المتحدث الرسمي، باسم اللجنة العليا للانتخابات، حديثها إلى أبناء الجالية قائلة: "أنتم قوة مصر في الخارج، وعليكم تلبية نداء الوطن والمشاركة بفاعلية في الانتخابات البرلمانية"، مشددة على أن البرلمان لن يكون لأبناء الداخل فقط، ولكن أيضًا لأبناء الوطن في الخارج.

وقالت "القيادة السياسية في مصر تولي اهتمامًا كبيرًا بأبنائها في الخارج، وهو ما يتضح جليًا في عودة وزارة الهجرة للحكومة المصرية؛ بعد أن ترك هذا الملف لمدة 20 سنة، وظل تحت إشراف وزارة القوى العاملة"، مؤكدة أن هناك تحركًا من قبل الدولة لصالح أبناء الوطن في الخارج.

وأضافت "إننا على يقين بأن المواطن المصري لديه حس وطني عال جدا وهو ما اتضح بعد الثورة ورغبته الكبيرة في المساهمة بالمشروعات القومية الكبرى ، لذا فإنه يجب عليه أن يقابل الاستعدادات والمجهودات الملموسة التي بذلتها البعثة الدبلوماسية بالحضور والمشاركة الفعالة في الانتخابات".

ووصفت قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بعودة وزارة الهجرة بـ"القرار الحكيم"، مبيّنة أن الوزارة ستكون بمثابة الأداة الشرعية لربط المواطن في الخارج بوطنه وتلبية احتياجاته وبناء الثقة التي انعدمت خلال السنوات الأخيرة وأنها ستعمل على حل المعضلات التي يعانون منها والموضوعات المعلقة والتي لم يتم التوصل لحلول بشأنها.

وأردفت: "إننا لن نعمل بمفردنا، سنتعاون مع وزارات أخرى مهتمة بالمواطن المصري في الخارج ومنها الخارجية، الاستثمار، الداخلية، القوى العاملة، التجارة والصناعة، أي أننا سنكون حلقة الوصل بين المواطن والدولة، وسنقوم بإعداد رؤية جديدة لتواكب التطور الذي يعيشه في الخارج".

وأضافت "لدينا موقع الكتروني للوزارة وسيكون عبارة عن ميدان أو حقل لتلقي أفكار المغتربين في الخارج ليتم بحثها مع الوزراء المعنيين وتدارسها لإيجاد الحل المناسب لها ، وسوف نستعين بشباب لديهم خبرات عن موضوعات الهجرة".

ومن جانبه، عرض المستشار عمر مروان المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات ملامح العملية الانتخابية والتسيرات التي قدمتها اللجنة العليا للتسهيل على المواطنين في الخارج والداخل للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية.

وأكد مروان على أهمية الانتخابات البرلمانية الحالية ، قائلا "إنها تعتبر الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق وبها تكتمل المؤسسات الدستورية للدولة التي ستعطي ثقلا أكبر لمصر على المستوى الدولي أو العربي أو الإقليمي".

وأضاف "البرلمان القادم (خطير جدا)، فهو له اختصاصات تعادل اختصاصات رئيس الجمهورية وإن لم تكن تزيد ، وهذا يقتضي منا جميعا تحمل مسئولية من سيمثلوننا فيه ، لذا يجب على الجميع انتخاب أشخاص ذوي وطنية لكي تكون ثماره جيدة"..مضيفا "إن مصر بحاجة لأبنائها ويجب أن يقدموا لها كي تعطيهم الكثير".

ودعا المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات المصريين إلى ضرورة التوجه لصناديق الانتخاب للادلاء أصواتهم ، قائلا "مهما تحملنا من تعب ومشقة وقطع مسافات طويلة فمصر تستحق منا الكثير".

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com