رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

العليا للانتخابات: عملنا على وضع التيسيرات اللازمة لتصويت المصريين بالخارج بسهولة

img

عقد نائب وزير الخارجية السفير حمدي لوزا، والمتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات المستشار عمر مروان، اليوم الأحد، بمقر وزارة الخارجية مؤتمرا صحفيا مشتركا للإعلان عن الترتيبات والتفاصيل النهائية لتصويت المصريين بالخارج في انتخابات مجلس النواب والذي سيبدأ يوم السبت المقبل.

ووجه المستشار عمر مراون الشكر لوزارة الخارجية على تعاونها المستمر مع اللجنة العليا للانتخابات فى عملية التحضير لتصويت المصريين بالخارج.

وأكد مروان انه تم العمل مع وزارة الخارجية على وضع التيسيرات اللازمة لعملية تصويت المصريين بالخارج بسهولة، لافتا الى انه يحق لكل مصرى التصويت فى سفارة الدولة الموجود بها، وعلى كلمصرى التاكد من عدد المرشحين الذى يجب ان ينتخبه.

من جانبه، قال نائب وزير الخارجية انه لا يوجد قرار بمنع انتخابات المصريين بالخارج الا في الدول التى لا يكون فيها تأمين كاف كما في 4 دول وهي اليمن وسوريا وافريقيا الوسطى و

وحول تأمين السفارات بالخارج، قال حمدي لوزا انه يدعو الناخبين لعدم الالتفاف الى اى اشاعات حول وجود شغب او تظاهرات تعيق العملية الانتخابية بالسفارات المصرية، مشددا على وجود اجراءات تأمين كافية وستكون المشاركة في اجواء احتفالية.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com