رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

فتح باب التقدم لامتحانات "أبنائنا في الخارج" وتخفيض سن القبول بالصف الأول الابتدائي لخمس ونصف

img



يبدأ هذا العام بالمكتب الثقافي التعليمي المصري في الرياض وجدة وأربع عشرة مدينة وإمارة سعودية، استقبال طلبات التقدم لامتحانات "أبنائنا في الخارج " حسب مناهج وزارة التربية والتعليم المصرية والأزهر الشريف. وتستمر فترة التقديم حوالي شهر ونصف، وتبدأ من 1 اكتوبر حتى 15 نوفمبر 2015، تحت رعاية السفير / عفيفي عبد الوهاب سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة. وتيسيرا على أبناء الجالية المصرية سوف تقوم بعثة من المكتب الثقافي بالسفر إلى مدن المملكة الأخرى لاستلام طلبات التقديم رفعا لعناء السفر عن أولياء الأمور.
وصرح أ. د. محمد عثمان الخشت المستشار الثقافي المصري ورئيس البعثة التعليمية أن من المتوقع أن تتجاوز أعداد الطلاب المصريين هذا العام 44 ألف طالب وطالبة في "التربية والتعليم" و"الأزهر الشريف" حسب نظام أبنائنا في الخارج

وذكر الخشت أن الطلاب المصريين بالمملكة في التعليم قبل الجامعي يتوزعون بين عدة أنظمة تعليمية مختلفة، ويتجاوز عددهم 230 ألف طالب وطالبة موزعين بين التعليم السعودي والتعليم بالمدارس الدولية ومدارس المسار المصري ومدارس تحفيظ القرآن وغيرها.
جدير بالذكر أن المكتب الثقافي التعليمي المصري استعد لاستقبال أولياء الأمور في قاعات مكيفة، وأعد مجموعة من الإداريين لمساعدتهم في استكمال الإجراءات بحيث لا تستغرق المعاملة أكثر من خمس دقائق ودون الوقوف في أية طوابير انتظار، وهو ما حدث بالفعل في العام الماضي.
من جانب آخر، كان المستشار الثقافي أ.د. محمد عثمان الخشت قد قام بالعديد من الاتصالات والمباحثات مع وزير التربية والتعليم المصري حول تخفيض سن القبول ،وتفضل سيادته بالموافقة على قبول الطلبة بالصف الأول الابتدائي هذا العام خمس سنوات ونصف في نظام أبنائنا بالخارج، وهو الأمر الذي قابله السادة أولياء الأمور بسعادة كبيرة حيث كانوا يخشون ضياع سنة تعليمية على أبنائهم. جدير بالذكر أن المكتب الثقافي قرر أن يكون التصويت على نظام الترمين اجباريا مع استلام أوراق التقدم. وكان المستشار الثقافي في وقت سابق قد ناشد في بيان اعلامي أولياء الأمور للتصويت على الترمين حتى يتم حسم النظام لصالح التصويت الأعلى.






تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com