رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

اليوم .. انطلاق البطولة الإفريقية للخماسي الحديث المؤهلة لأوليمبياد البرازيل 2016

img

تنطلق اليوم الجمعة البطولة الأفريقية للخماسي الحديث المؤهلة لأوليمبياد ريو دي جانيرو 2016، والتي ستقام مسابقاتها على ملاعب إستاد القاهرة الدولي بمدينة نصر.

وستبدأ المسابقات الساعة الثامنة صباحا بمسابقة السباحة بحمام السباحة الأوليمبي، وتقام في التاسعة مسابقة السلاح بالصالة المغطاه، وفي الثالثة عصرا ستقام مسابقة الفروسية بملعب الفروسية، على أن تختتم البطولة بمسابقة الكومبايند (رماية وجري).

ويشارك في البطولة 13 لاعبا و9 لاعبات من 11 دولة هي “مصر وجنوب أفريقيا وكينيا وموريشيوس ومدغشقر وبوركينا فاسو وجامبيا والسنغال وكوت ديفوار ونيجيريا ونامبيا”.

ويشـارك المنتخب المصري بأربعة لاعبين وهم “عمرو الجزيري وعمر الجزيري وياسر حفني وإسلام حامد”، وأربع لاعبات وهن “هايدي عادل وسندس طارق وريم ياقوت”، بالإضافة إلى آية مدني والتي فجرت مفاجأة بعودتها للملاعب بعد غياب ثلاث سنوات.

وكانت آيه مدني قد أعلنت اعتزالها عقب مشاركتها في أوليمبياد لندن 2012 وحصولها على المركز 16 رغم إصابتها في بطولة العالم بإيطاليا قبل الأوليمبياد.

وقرر الاتحاد المصري للخماسي الحديث برئاسة شريف العريان، مساندة آية مدني في قرارها بالعودة، وتم تجهيزها خلال الأشهر القليلة السابقة استعدادا للبطولة الأفريقية لضمان تأهل لاعب ولاعبة لدورة الألعاب الأوليمبية،وذلك لما تتمتع به من خبرات طويلة في التأهل للأوليمبياد.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com