رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

المكتب الثقافي المصري بالرياض يقيم معرضا للكاريكاتير احتفالاً بافتتاح قناة السويس الجديدة

img


ينظم المكتب الثقافـــي المصري بالرياض معرضـاً لمدة شهر لرسـام الكاريكاتـور المصري أشرف عبد الله .. الملقب بـ " عبقرينو " عضو الجمعية المصرية للكاريكاتير.. بعنوان ( يوم الفرحة بالقناة ) وذلك بمناسبة احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة، والذي سيستمر لمدة شهر تحت إشراف المستشار الثقافي المصري بالمملكة ورئيس البعثة التعليمية المصرية الأستاذ الدكتور/ محمد عثمان الخشت، وحضور ممثلي من سفارات الدول والمكاتب الثقافية بالرياض ورموز ومسؤولين وقيادات سعودية وأعضاء من السلك الدبلوماسي المصري ونخب من رموز وأسر الجالية المصرية بالرياض.. ويستمر المعرض لمدة شهر.
وأشار د. الخشت أثناء جولة افتتاح المعرض إلى أهمية ودور فن الكاريكاتير المصري والعربي في تعزيز ومعالجة القضايا المختلفة وفي تثقيف فئات المجتمع، وأنه من الفنون الجميلة المشاغبة الساخرة الهامة التي تسهم في ترسيخ الوعي الثقافي ودعم الانتماء الوطني في حب مصر مشيراً أن هذا المعرض هو الأول من نوعه بمصر والعالم عن افتتاح قناة السويس الجديدة بالكاريكاتير.

من جانبه قال الفنان أشرف عبقرينو أنه أخيراً الحلم أصبح حقيقة إنها لحظة تاريخية في تاريخ مصر لصنع مصر الجديدة واليوم يوم الفرحة الكبرى بإنجاز إنشاء وافتتاح قناة السويس الجديدة وهي تعد بحق شريان ومفتاح الحياة لمصر والعالم وهدية كبرى للشعب المصري العظيم وللعالم أجمع، وأن فن الكاريكاتير هو ثقافة كل الشعوب ونبض ومرآة الوطن، ولغة عالمية جميلة قوية معبرة ومعالجة لقضايانا الحيوية والحياتية بشكل ساخر باسم..

معرباً عن شكره لإدارة المكتب الثقافي لدعوته لإقامة المعرض الكاريكاتيري احتفالاً بهذه المناسبة العالمية الكبرى.








تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك