رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

السفارات المصرية بالخارج تواصل احتفالاتها مع الجاليات بافتتاح قناة السويس الجديدة

img

تواصلت احتفالات السفارات المصرية في الخارج بافتتاح مشروع توسعة قناة السويس الجديدة، علي مدى اﻷيام الماضية وحتي اﻵن منذ تدشين المشروع الكبير في احتفالية دولية ضخمة الخميس الماضي 6 أغسطس.

أصدرت السفارة المصرية في دبلن بيانًا صحفيًا تناول أهمية المشروع وحجم العمل الذي تم إنجازه في وقت قياسي فاق كل التوقعات، فضلاً عن أهميته بالنسبة للتنمية بمصر وما يفتحه من آفاق جديدة وفرص لأبنائها في جميع مجالات التنمية، وكذلك مدى ما يمثله المشروع من أهمية لحركة التجارة الدولية وما يفتحه من أبواب للاستثمارات من كافة دول العالم.

وشاركت سها جندي سفير مصر في أيرلندا في الاحتفالات التي أقامها أبناءالجالية المصرية في أيرلندا بالميدان الرئيسي بالعاصمة دبلن.

من ناحية أخرى، أدلى السفير المصري لدى أثيوبيا محمد إدريس بحديث للتلفزيون الأثيوبي الناطق بالإنجليزية والعربية، تم بثه خلال يوم الاحتفال، تحدث فيه عن الجوانب المختلفة لهذا المشروع المصري الذي تقدمه مصر هدية للعالم.

وأكد على القيمة الرمزية التاريخية لقناة السويس لكل المصريين، وعلى قيمة إنجاز مثل هذا المشروع في توقيت قياسي وبتمويل وأيدي مصرية، وكذلك على القيمة المتمثلة في الإرادة المصرية التي استطاعت انجاز هذا المشروع الكبير رغم العقبات والتحديات التي تواجهها مصر داخليًا وخارجيًا.

وفي بكين، نظمت السفارة المصرية بالتعاون مع المكتب الإعلامي مؤتمرًا صحفيًا بحضور ممثلي عدد كبير من وسائل الإعلام الصينية الناطقة باللغات الصينية والعربية والانجليزية، كما تم تنظيم احتفالية بحضور عدد كبير من أبناء الجالية المصرية، حضرها وفد من أساتذة ورؤساء أقسام اللغة الصينية يقوم بزيارة الصين حاليًا، فضلاً عن عدد من ممثلي وسائل الإعلام الصينية.

أما في ألمانيا، فقد نظمت السفارة المصرية حفل استقبال حضره لفيف من الإعلاميين والمراسلين الصحفيين الألمان والمصريين والعرب إلى جانب عدد من المسئولين الألمان وأبناء الجالية المصرية.

وألقى السفير د. محمد حجازي كلمة أكد فيها على أهمية هذا المشروع العملاق، الذي تقدمه مصر كهدية إلى العالم، وذلك في ضوء أثره المحوري في مجال التجارة الدولية، والفوائد المتوقعة منه على صعيد التنمية الاقتصادية في منطقة القناة وتوفير فرص عمل للشباب، مما يقدم نموذجا مشرقا للمنطقة بعيدًا عن الإرهاب والصور النمطية والسلبية.

كما أقامت السفارة المصرية في لبنان حفلاً حضره ممثلون عن مختلف القوى السياسية اللبنانية، فضلاً عن أعضاء الجالية المصرية والسفارة ووسائل الإعلام، حيث ألقى السفير المصري كلمة بهذه المناسبة أعرب فيها عن التهنئة بهذا الحدث البارز في التاريخ المصري الحديث الذي سيعكس إرادة وتصميم الشعب المصري.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com