رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

إنشاء أكبر قاعة مؤتمرات في الشرق الأوسط بشرم الشيخ لاستضافة مؤتمر صندوق النقد الدولي 2018

img

أكد خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، أن جميع الشروط لعقد مؤتمر البنك الدولي وصندوق النقد المقرر انعقاده في شرم الشيخ خلال النصف الثانى من عام 2018، متوافرة تمامًا.

وأشار فودة، إلى أن المحافظة جاهزة لتنفيذ أية اشتراطات أو مطالب أخرى، يطلبها البنك الدولي، لعقد مؤتمره بمدينة السلام.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، بممثلي البنك الدولي وصندوق النقد اليوم، لمناقشة استضافة شرم الشيخ لمؤتمر البنك الدولي وصندوق النقد بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وكيل محافظ البنك المركزي المصري، للسياسات النقدية، والمهندس الاستشاري هشام عزمي القائم على تصميم مركز المؤتمرات، والسفيرة الدكتوره سهى الفار.

كما حضر أيضًا، مساعد وزير الخارجية، وممثلا وزارتي التعاون الدولي، والاتصالات، واللواء محمود عيسي، السكرتير العام للمحافظة، والمهندس الاستشاري، كرم معوض مستشار المحافظ للمشروعات الهندسية، ورئيس مدينة شرم الشيخ، وعدد من رجال الأعمال ومديرو قاعة المؤتمرات بشرم الشيخ.

وأشار المحافظ، خلال اللقاء، إلى أن توجيهات رئيس الجمهورية، الأخيرة خلال لقائه معه، كانت بشأن ضرورة تنفيذ المطلوب، والوصول بجميع الاشتراطات إلى أعلى مستويات لها، لذلك سيتم تنفيذ أكبر قاعة للمؤتمرات بالشرق الأوسط، وقاعات أخرى متعددة، وشاليهات وفيلات لاستيعاب، أعداد هائلة من الوفود، على أحدث النظم والاشتراطات العالمية.

ولفت المحافظ، إلى أنه تم الانتهاء من الرفع المساحي للأرض، وسيتم التنفيذ في مدة لن تزيد عن عام أو عام ونصف، كما أن أعمال تطوير مطار شرم الشيخ الجديد، ستنتهي خلال عام من بدء التنفيذ، طبقًا لتعليمات رئيس الجمهورية بالإضافة إلى استكمال متحف شرم الشيخ، وتحقيق أعلى درجات الأمن والنظافة.

كما أكد المحافظ، أن الدولة تتجه نحو التنمية الشاملة، بجميع أنحاء الجمهورية، وسيناء بصفة خاصة، وقال"إننا لا نمتلك رفاهية الوقت"، وإن تنفيذ جميع المشروعات، سيتم في أقل من المدد المقرر لها، التي قد تصل في أغلب الأحيان لنصف المدة.

كما قام المهندس الاستشاري هشام عزمي، القائم على تصميم مركز المؤتمرات الحالي، بتقديم عرض للرسومات والتصميمات الخاصة، بمركز المؤتمرات بشرم الشيخ، والتعديلات المطلوبة، وفقًا للمعايير الهندسية، واحتياطات الأمن والسلامة، وتم التأكيد للحضور على إمكانية تنفيذ، كافة الاشتراطات، والمعايير المطلوبة لاستضافة مؤتمرات صندوق النقد الدولي والمفترض عقده خلال النصف الثاني من عام 2018.

وقامت اللجنة بتفقد العديد من الفنادق بشرم الشيخ، شملت الغرف الفندقية، والفيلات الفندقية، والأجنحة، والمطاعم، والقاعات الخاصة بكل فندق، والمساحات الخضراء، والشواطئ، بالإضافة لقيام اللجنة بتفقد قاعة المؤتمرات الرئيسية، ومركز شرم الشيخ للمؤتمرات والمطار، كما استمعوا لشرح واف، من المهندس ياسر شاهين، مدير الشئون الهندسية بالمطار عن أعمال تطوير المرحلة الثالثة.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com