رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

تضم مبارك وعائلته و25 وزيرا البورصة تتلقي قائمة من النائب العام بمنع التصرف في أسهم وسندات 75 شخصية

img

تلقت البورصة المصرية بيانا من المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بالقائمة الكاملة لمن صدرت ضدهم قرارات بالمنع من السفر وتجميد أموالهم السائلة والعقارية والمنقولة والأسهم والسندات في البنوك والشركات مع التحقق من انه لا توجد ثمة تعاملات لهم بأي صورة من صور التصرفات سواء بالأصالة أو الوكالة أو التفويض أو كمالك مستفيد وذلك بالبيع أو التنازل أو الرهن أو ترتيب أية حقوق شخصية أو عينية عليها.
وأوضح بيان نشرته البورصة علي موقعها الالكتروني امس أن هؤلاء وجهت إليهم اتهامات مختلفة بشأن الاستيلاء والإضرار بالمال العام وبلغ عددهم حتي الان 25 وزيرا ومسئولا سابقا ورجل أعمال وأسرهم بإجمالي بلغ 75 شخصا بينهم الرئيس السابق حسني مبارك وعائلته.
وتضم القائمة الرئيس السابق محمد حسني السيد مبارك وزوجته سوزان صالح ثابت . وعلاء محمد حسني السيد مبارك وابنه القاصر "عمر" وزوجته هايدي محمد مجدي حسين راسخ. وجمال محمد حسني السيد مبارك وابنته القاصر"فريدة" وزوجته خديجة محمود الجمال.
كما ضمت وزير الداخلية السابق حبيب إبراهيم حبيب العادلي وإلهام سيد سالم شرشر "زوجته" والقاصر شريف حبيب إبراهيم العادلي "نجله".ووزير الاسكان السابق أحمد علاء الدين أمين المغربي ونجلاء عبد الله الجزائرلي "زوجته". ووزير التجارة والصناعة السابق رشيد محمد رشيد وزوجته هانية محمود عبد الرحمن فهمي. ووزير السياحة السابق محمد زهير جرانة وأولاده القصر حبيبه وأمير وأدهم وزوجته جيلان شوكت حسني جلال الدين. ووزير الاعلام السابق أنس نبيه الفقي وأبناؤه القصر "هنا وأحمد" وزوجته سحر صلاح الدين حسن سليم.
وشملت القائمة مسئولين سابقين هم رئيس جهاز تحديث الصناعة السابق حلمي إبراهيم حلمي أحمد أبو العيش وكريمته القاصر "سلمي" وزوجته كرتامن الندا أبو العيش . ورئيس شركة المقاولون العرب علي إبراهيم أبو حلاوة وزوجته فاطمة حسن مرسي حسن .ورئيس إتحاد الاذاعة والتليفزيون السابق أسامة عبد الله محمود نصر الشيخ وزوجته ابتسام محمد نجيب مقصود.وأمين التنظيم السابق بالحزب الوطني أحمد عبد العزيز عز . ونجله القاصر أحمد أحمد عبد العزيز عز وزوجاته عبلة محمد فوزي علي أحمد سلامة وخديجة أحمد أحمد كامل ياسين وشاهيناز عبد العزيز عبد الوهاب النجار.
وشملت القائمة أيضا رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاخبار السابق محمد عهدي عباس فضلي ونجله القاصر "محمد" وزوجته سعاد عبد المجيد أحمد. ورئيس جهاز التنمية الصناعية عمرو محمد محمد عسل وأبناءه القصر "محمد وفريدة ومنة الله" وزوجته مها محمود رأفت شحاتة الحلوجي.
كما ضمت القائمة رجال الاعمال وهم حسن خالد فاضل طنطاوي. وزوجته خديجة إسماعيل متولي إسماعيل. وسامية محمد صالح بدر الدين وزوجها محمود عبد الفتاح حسنين رجب. مصطفي محمد نصرت وزوجته سناء لطفي المرسي. ونجله القاصر وليد مصطفي نصرت محمد جاب الله . نبيل علي سليم وزوجته غادة محمد محمد ملماط. هشام السيد محمد الحازق ونجله القاصر "عمرو" وزوجاته أوكسانا بافيكينا ورانية عبد الكريم محمد الخطابي . مدحت حسن سمير إبراهيم المليجي وأبناءه القصر"زينة وليلة" وزوجته رشا مصطفي حامد الشربيني.
وشملت القائمة كذلك . وحيد متولي يوسف عطا الله . ياسين إبراهيم لطفي منصور وأولاده القصر"راوية ومحمد وإسماعيل وخديجة". وزوجته شيرين محمد كامل مصطفي وفيصل ملود الشعبي . سليمان سليمان عامر طعيمة وزوجته أحلام أحمد مصطفي أحمد وأدهم أسعد نديم محمد مصطفي نديم وأولاده القصر"حبيبة ونديم" وزوجته هند مصطفي نديم عبد الخالق مصطفي.
من جهتها.. أكدت "المجموعة المالية هيرمس القابضة امتلاك وزير الإعلام السابق أنس الفقي عدد 5100 سهم في الشركة. كما يملك ياسين منصور رئيس "بالم هيلز للتعمير" 3588 سهما.. وقالت الشركة في بيان لها بعثت به الي البورصة المصرية انه لا توجد أي ملكيه لاسماء أخري من الأسماء المنوط عنها من قبل الأجهزة الرقابية. وأكدت عدم وجود أي من الأصول المدارة في المجموعة ضمن الأصول المرتبطة بقضايا تنظرها جهات التحقيق . كما لم يحدث أي تغيير في سياسة الشركة التمويلية أو التشغيلية بسبب الأحداث الحالية .
وقالت إنها لا تدير أي محافظ لعائلة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ولم تحصل من الحكومة المصرية علي أي امتيازات في أي شكل. نافية وجود أية ملكية لجمال مبارك في أسهم الشركة بأي شكل..كما نفت أن يكون مساهما في ملكية أي من صناديق استثمارها المحلية أو الدولية.
كما أكدت شركة الخدمات الملاحية والبترولية- ماريدايف تملك أنس الفقي وزير الإعلام السابق. وكذلك وحيد متولي عطا الله أسهما في الشركة. وهما الممنوعان من التصرف في أموالهما. وأوضحت أن الفقي يمتلك 3414 سهما. كما أن في حوزة عطا الله نحو 2740 سهما. نافية وجود أي أصول مرتبطة بقضايا تنظرها جهات التحقيق.
من جانبها.. قالت مجموعة "طلعت مصطفي القابضة" انها ستطلب من شركة مصر للمقاصة والايداع والقيد المركزي الجهة المسئولة عن عمليات الايداع بالموافاة عما اذا كانت الاسماء الواردة في قرار النائب العام والوارد علي موقع البورصة المصرية تمتلك اسهما في شركة مجموعة طلعت مصطفي القابضة حتي 27 يناير 2011 "اخر يوم لتداول البورصة قبل تعليق العمل بها" .
أضافت المجموعة في بيان لها تلقته البورصة المصرية أن أيا من اعضاء مجلس الادارة او المديرين التنفيذيين للشركة لم يرد اسماؤهم ضمن قرارات النائب العام . كما ان الشركة ليست لها علاقة بتلك القضايا الواردة في القرار.
أما بخصوص الافصاح عن الاصول المرتبطة بقضايا تنظرها المحاكم المصرية . فقد اشارت الشركة إلي وجود دعاوي وطعون بشأن عقد مدينتي منظورة امام القضاء الاداري والمحكمة الادارية العليا ..موضحة ان نسبة تلك الاصول المرتبطة بالقضايا إلي اجمالي اصول الشركة تبلغ 70% تقريبا ووفقا للرأي القانوني للمستشار القانوني للمجموعة فان القضايا لا تشكل مخاطر حقيقية علي المركز القانوني للشركة أو المتعاقدين معها من المنتفعين أو الحاجزين .

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com