رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

شركة فورد للسيارات تقيم مصنعًا في مصر

img

استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، صباح الإثنين، مدير شركة فورد لصناعة السيارات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك في حضور وزيري الصناعة والتجارة، والمالية.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن المهندس إبراهيم محلب، أكد خلال اللقاء أن رغبة الشركة في زيادة حجم أعمالها بإقامة مصنع بمصر، قد جاء في التوقيت المناسب، خاصة أن الحكومة لديها خطة تقوم بتنفيذها حاليًا للنهوض بصناعة السيارات ونقل التكنولوجيا المتقدمة في هذا المجال، كما أوضح أن هناك عددا من الحوافز التي يتم تقديمها للمستثمرين في هذا الصدد.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الشركة يمكن لها الاستفادة من الاتفاقات التجارية التي وقعتها مصر كإتفاقية الكوميسا وما تتيحه من مزايا تجارية تفضيلية والوصول إلى أسواق الدول الأعضاء بمميزات تفضيلية.

من جانبه، أكد مدير شركة فورد، أن السوق المصرية مهم بالنسبة لهم، نظرا لكبر حجمه وتوافر العمالة البشرية المدربة به.

وأضاف أن الشركة لديها تاريخ ومعرفة كبيرة بالسوق المصرية منذ الخمسينيات، مضيفًا أن الزيارة الحالية تأتي في إطار رغبتها في التعرف على السياسات التصنيعية التي تطبقها الحكومة والحوافز الاستثمارية المقدمة في مجال صناعة السيارات تمهيدًا للبدء في إجراءات لإنشاء مصنع لصناعة سيارات فورد الأمريكية وذلك في إطار عملية توسيع نشاطها وتصدير منتجاتها إلى الخارج.

وأكد أن ثقة الشركة في جهود الحكومة لتوفير الأجواء المناسبة للمستثمرين، واستعدادها للتعاون معها في دعم رؤيتها وسياساتها في مجال تصنيع السيارات والوفاء باحتياجات السوق المحلية والتصدير للخارج أيضًا.

تم الاتفاق خلال اللقاء على قيام وفد موسع من الشركة بزيارة إلى مصر خلال الفترة المقبلة واجراء مباحثات مع وزارتي الصناعة والمالية للتعرف على الحوافز التصنيعية والضريبية المقدمة لمصنعي السيارات وتبادل الرؤى في هذا الإطار والتوصل إلى اتفاق يتيح لها مزيدا من التوسع في السوق المصرية.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com