رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

إختتام اختبارات نهاية العام الدراسي للطلاب المصريين بالسعودية

img

اختتمت امس بالمملكة العربية السعودية اختبارات نهاية العام الدراسى الحالى للطلاب المصريين بالمملكة بنظام ابناؤنا فى الخارج والبالغ عددهم 40 ألف طالب وطالبة في 17 إمارة ومحافظة سعودية واستمرت عشرة أيام.

وأكد المستشار الثقافي رئيس البعثة التعليمية بالسعودية الدكتور محمد عثمان الخشت المستشار – ان الامتحانات جاءت فى مستوى الطالب المتوسط مشيرا الى ان كافة أعمال الامتحانات بجميع المدن ال17 للمملكة سارت بشكل موفق جدا.

وأشاد الدكتور الخشت بالجهود التى بذلت من قبل الحكومة السعودية سواء فيمايتعلق بموافقات وزارة الخارجية السعودية أووزارة التعليم أوالامن السعودى حيث سارت الامور فى سلام تام ودون شكاوى تذكر فى 17 مدينة سعودية رغم كبر اعداد الطلاب الممتحنين.

كما أشار إلى الجهد الذي بذل من قبل المكتب الثقافي المصري تحت رعاية سفير مصر بالرياض السفير عفيفي عبد الوهاب لإدارة هذه الامتحانات رغم بعد المسافات بين المدن السعودية والتي قد تصل إلى 1400 كم، لافتا فى هذا الصدد الى محافظة جيزان والتى تقع جنوب المملكة بالقرب من الحدود اليمنية حيث جرت فيها الامتحانات على افضل مايكون وكذلك فى مدينة عرعر فى الشمال والتى تبعد عن العراق حوالى 70 كم ، ونوه في هذا السياق بما تشهده المملكة من أمن واستقرار وخاصة على حدودها الجنوبية أو الشمالية.

وأكد الدكتور الخشت أن وزارة التربية والتعليم المصرية وفرت من جانبها كل الامكانات سواء المادية والبشرية لهذه العملية مشيرا الى انه تم ايفاد 34 موظفا من التعليم العالى للمساعدة فى اجراءات الامتحانات.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com