رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

الخارجية: اتصالات مكثفة لإجلاء المصريين الراغبين في العودة من اليمن

img



في إطار الجهود المتواصلة لوزارة الخارجية بالتنسيق الكامل مع الوزارات والأجهزة المصرية المعنية لمتابعة تطورات أوضاع المصريين في اليمن علي مدار الساعة وتسهيل عودة الراغبين إلي أرض الوطن، فيجري التنسيق حالياً مع المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان لسرعة تسهيل عودة الراغبين من خلال المنافذ الحدودية التي تحددها الدولتان الشقيقتان كمنافذ لعبور المصريين الراغين في العودة من خلال أراضيهما، وذلك في ضوء تدهور الأوضاع الأمنية وفصف المطارات مما أدي إلي تعليق غالبية الرحلات الجوية.

وقد أسفرت نتائج الاتصالات الجارية عن موافقة السلطات العمانية علي السماح للمواطنين المصريين بعبور الحدود عن طريق المركز الحدودي بين اليمن وسلطنة عُمان والذي يطلق عليه من الجانب اليمني اسم “شحن” ومن الجانب العُماني اسم “المزيونة”، بالإضافة إلى مركز صرفيت الحدودي للعبور الي الجانب العماني من خلال أحد المعبرين الحدوديين أو كليهما ومساعدتهم للانتقال على نفقة المواطنين إلى مدينة صلالة برا ومساعدتهم في حجز تذاكر السفر للعودة إلى مصر. كما يتم التنسيق مع السفارة المصرية في مسقط في حالة عدم توافر جواز سفر ساري مع المواطنين أو عدم مقدرتهم على شراء تذاكر السفر. وتجري السفارة المصرية في مسقط اتصالات مع السلطات العمانية للدفع ببعثة قنصلية إلى المعبر الحدودي للتنسيق مع السلطات المحلية، مع ضرورة حمل المواطنين المصريين الراغبين في العودة عبر المعبر الحدودي جواز سفر ساري.

كما جرت إتصالات علي أعلى مستوى مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية بما في ذلك اتصالاً للوزير سامح شكري وسمو الأمير سعود الفيصل لتحديد معبر حدودي للملكة مع اليمن لتسهيل عبور المصريين منه كنقطة مغادرة للمواطنين، وجاري متابعة الأمر.

وتتابع خلية الأزمة بوزارة الخارجية والمكونة من عدد من مساعدي وزير الخارجية من القطاعات المختلفة وخلية الأزمة التي تضم ممثلين عن الجهات الوطنية المعنية وسفير مصر في اليمن والمتواجد حالياً في القاهرة الأوضاع أولاً بأول في اليمن وتعملان علي مدار الساعة لتأمين عودة الراغبين من المصريين في اليمن إلي أرض الوطن. وتتلقي لجنة الأزمة بوزارة الخارجية البلاغات والاخطارات علي أرقام التليفونات التالية:

01211113235 – 01211113236 – 01220463333 – 01220473333 – 01220423333 – 01220403333

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com