رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

زويل يساهم في اختيار 5 سيدات متميزات يكرمن لاكتشافاتهن غير المسبوقة في الفيزياء

img

تنظم مؤسسة لوريال بالاشتراك مع اليونسكو في 18 مارس الجاري حفل توزيع جوائز لوريال- اليونسكو للنساء في مجال العلوم لخمس علماء سيدات متميزات و ذلك في خضم احتفال السنة الدولية للضوء بالعلوم والمعرفة في جميع أنحاء العالم.

وقد تم اختيارهن من خمس مناطق من العالم من خلال لجنة التحكيم الدولية مستقلة للجوائز مكونة من 12 عالم دولي بارز تم اختيارهم شخصيا من قبل رئيس لجنة التحكيم والحائز على جائزة نوبل في عام 1999 الدكتور أحمد زويل.

وذكرت اليونسكو في بيان لها أن هذا العام يشهد تكريم خمس فائزات بجائزة لوريال اليونسكو للنساء في مجال العلوم لاكتشافاتهن غير المسبوقة في العلوم الفيزيائية.

ومن خلال دراسة أشياء متناهية الكبر إلى متناهية الصغر فلقد وسعن افاق المعرفة لشرح الأسئلة الأكثر أهمية عن الكون وساهمن في حل بعض أعظم تحديات اليوم.

وسيقام حفل توزيع جوائز لوريال ` اليونسكو للنساء في مجال العلوم هذا العام في جامعة السوربون في باريس.كما سيعقد مؤتمر صحفي في أحد فندق باريس.

وسيتم الإعلان عن الفائزات بالجوائز الخمس وستقدم 15 زميلة مشاريع أبحاثهن في 3 دقائق عن طريق ” متابعة الموقف”. وستمنح 15 منحة للباحثات الشابات الواعدات.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com