رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

شركة جديدة للطاقة المتجددة في إفريقيا هدفها الاستثمار في مصر

img

أعلنت إحدى، شركات الاستثمار المباشر عن إطلاق شركة جديدة للطاقة المتجددة في أفريقيا ، والتي تتضمن استراتيجياتها الدخول وبقوة في مجال الطاقة المتجددة في مصر، كواحدة من أهم الأسواق الواعدة في القارة الأفريقية.

وتخطط الشركة الجديدة لإنتاج ما بين 700 الى 900 ميجاوات من الرياح والطاقة الشمسية، وستشكل الثلاثة مشروعات التي تم إطلاقها في جنوب افريقيا في 12 فبراير القاعدة الأساسية للشركة، حيث ستوفر طاقة كلية تبلغ 360 ميجاوات.

وذلك بالإضافة إلى العديد من المشاريع التي مازالت في حيز الدراسة في القارة الأفريقية بما فيها مشروع الرياح "ايتيبا" في غانا ، ومشاريع رياح وطاقة شمسية في جنوب افريقيا ، بالاضافة الى محطة رياح وطاقة شمسية في مصر بطاقة 100 ميجاوات.

وأعرب د. شريف الخولي المدير العام في الشركة عن تتطلعه للعودة للاستثمار في مجال الطاقة في مصر، من خلال مشاريع الطاقة المتجددة بنظام تعريفة التغذية ، الى جانب مشاريع الطاقة المتجددة بنظام ال BOO في منطقة خليج السويس ليضيف ذلك الى سجل استثمارات اكتيس الطويل في مصر .

وتعد " ليكيلا باور" هي الشركة الثامنة للطاقة المتجددة التي تطلقها أكتيس .

وأضافت لوسي هينتز، شريك ورئيس قطاع الطاقة المتجددة في أكتيس: "مع إرتفاع الطلب والقيود على التمويل، فان حاجة أفريقيا للطاقة أصبحت ملحة، ففي جنوب أفريقيا على سبيال المثال، 95% من الكهرباء توّلد من محطات طاقة تعمل بالفحم.



تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com