رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزير الصناعة والتجارة يبحث مع وزير المالية الفرنسي مناخ الاستثمار بمصر

img



التقى منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة صباح اليوم الجمعة بباريس بوزير المالية الفرنسي ميشال سابان حيث تم بحث مناخ الاستثمار في مصر والإجراءات التحفيزية لجذب المزيد من المستثمرين الفرنسيين في ضوء المؤتمر الاقتصادي الذي تستضيفه مصر في مارس المقبل.

وتناول الوزير منير فخري عبد النور الإصلاحات الاقتصادية في مصر والمشروعات المتاحة للاستثمار بالسوق المصرى إلى جانب عرض جهود الحكومة فيما يتعلق بخلق البيئة المواتية لجذب الاستثمارات الأجنبية للاستثمار فى مصر.

وتطرق إلى التشريعات والقوانين الجاذبة للاستثمار التي تم وضعها حول كيفية إنشاء الشركات ومحاربة الفساد والشباك الواحد والإصلاح الإدارى والشفافية ومحاربة البيروقراطية.

ومن جانبه, أكد وزير المالية الفرنسي أنه سيرأس وفد بلاده في المؤتمر الاقتصادي المرتقب بشرم الشيخ وعلى الأهمية التي توليها بلاده لتعزيز الشراكة بين البلدين على المستوى الاقتصادي والاستثمارى.

كما تعرف على المشروعات العملاقة التي يمكن أن يساهم فيها الجانب الفرنسي في مجالات متعددة من بينها البنية التحتية والطاقة الجديدة والمتجددة والنقل والتنمية الحضرية واللوجستيات والزراعة.

وكان حجم التبادل التجاري في عام 2013 بين مصر وفرنسا قد بلغ 5ر2 مليار يورو, منها 2ر1 مليار يورو صادرات مصرية لفرنسا , مقابل 3ر1 مليار يورو صادرات فرنسية لمصر.

وتعد فرنسا سادس أكبر شريك استثماري لمصر على مستوى العالم والثالث على مستوى أوروبا, ويصل إجمالي استثماراتها في مصر4.3 مليار يورو تقريبا.

يذكر أن منير فخري عبد النور قد وصل أمس الخميس إلى باريس في زيارة تستغرق يومين يبحث خلالها مع كبار المسؤولين ورجال الأعمال الفرنسيين تعزيز الشراكة الاقتصادية بين مصر وفرنسا وكذلك مناخ الاستثمار وأبرز المشروعات التي ستطرح في المؤتمر الاقتصادي الذي تستضيفه مصر في مارس القادم

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com