رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

محلب: مصر بدأت تطبيق خطة إصلاح اقتصادي بهدف تحقيق التنمية المستدامة

img

أكد رئيس الوزراء إبراهيم محلب أن مصر بدأت تطبيق خطة اصلاح اقتصادي بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق معدلات نمو اعتمدت برؤية قائد وارادة شعب.

وقال محلب في كلمة له أمام القمة الحكومية في دبي اليوم الاربعاء إنه يسعدني أن اكون بينكم في دبي مدينة السعادة والرخاء الامن والامان لحضور فاعليات مؤتمر الحكومات السنوي ولاتحدث معكم عن التجربة المصرية تجربة شعب استشرف مستقبل وحكومة تلبي طلب هذا الشعب الذي يصر على بناء بلده بكل عزيمة ليكتب صفحة تضاف الى تاريخه وثقافته وحضارته .

واضاف محلب إننا في مصر بدأنا البناء متحدين كل الصعاب واثقين بالله سبحانه وتعالى وبالشعب المصري.

وأضاف رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب فى كلمته قائلا إن الشعب المصري تقبل الاصلاح الاقتصادي والذي كان من ضمن خطواته رفع الدعم الجزئي عن المحروقات والطاقة
وتقبلها، كما أبهر العالم عندما سارع في تمويل مشروع قناة السويس الجديدة، حيث تم جمع 8.5 مليار دولار في ثمانية ايام محققا رقما قياسيا في اسواق المال.

وأكد محلب أن رؤية الحكومة لاستشراف المستقبل يجب أن تتبلور ببرامج زمنية واضحة ودقيقة تتابع بكل تفاصيلها وتعكس آمال الشعب وطموحاته لبناء دولة حديثة ديمقراطية، مشددا على ان الحكومة ملتزمة ومنضبطة بخدمة شعبها بكل صدق وإخلاص وتصارحه بكل ابعاد الموقف والتحديات والنجاحات والاخفاقات ..تتقبل النقد وتعترف بالاخطاء إن وجدت ولا تتكابر ولا تدافع عن خطا تؤمن بالشفافية والحوكمة.

وأضاف أن البرنامج الحكومي يعتمد على عدة ركائز وهي اصلاح هيكلي للموازنة العامة للدولة برفع الدعم التدريجي مع تصميم شبكة للحماية الاجتماعية من طبقات الفقراء والمهمشين
إصلاح ضريبي عادل وثابت وواضح معاييره , ادماج الاقتصاد غير الرسمي ليصبح اقتصادر رسمي وانضباط مالي طبقا للاسس والمعايير الدولية.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com