رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

إذاعة فرنسا: تحسن السياحة في مصر خلال الربع الثالث من 2014

img



سلطت إذاعة فرنسا الدولية الضوء على تحسن الحركة السياحة الى مصر حيث سجلت زيادة كبيرة بلغت 70% مقارنة بنفس الفترة من عام 2013.

وعزت الإذاعة الفرنسية هذا النمو الى العودة القوية للسياح الخليجيين الأثرياء وأسرهم بعد فترة انقطاع إبان حكم الاخوان المسلمين والتي تعتبرهما السعودية و الامارات منظمة إرهابية الا انها أكدت ان السبب الرئيسي يكمن في عودة سلطة الدولة والأمن في الاماكن السياحية الرئيسية وهي البحر الاحمر والقاهرة، وجنوب وادي النيل.

وأشارت الى رفع الدول الاوروبية حظر السفر الي مصر تدريجيا اقتداء بألمانيا والى التواجد المستمر للسياح القادمين من دول الاتحاد السوفييتي سابقا بشواطىء البحر الأحمر، حيث ان الروس وحدهم سجلوا 3 ملايين سائح من اجمالي 12 مليون زاروا مصر.

وحذرت الإذاعة الفرنسية في الوقت ذاته من ان السياحة الروسية الوافدة الى مصر قد تتأثر بفعل انهيار العملة الوطنية في روسيا.

جدير بالذكر ان ممثلي كبريات شركات السياحة الفرنسية أكدوا خلال الحفل الذي أقامه السفير ايهاب بدوي سفير مصر لدى فرنسا منذ اكثر من أسبوعين بمناسبة اطلاق حملة للترويج السياحي في مصر ان حركة السياحة الفرنسية الوافدة الى مصر ستتحسن بشكل ملحوظ اعتبارا من فبراير المقبل، وجددوا التزامهم، خاصة بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الى فرنسا، بمساندة مصر لتسترد المكانة التي تستحقها كواحدة من أهم الوجهات السياحية العالمية.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com