رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

أبناء المصريين بفرنسا يشاركون في ملتقى الجاليات المصرية في القاهرة

img

أعلنت السفيرة سيريناد جميل، قنصل مصر بباريس، أن وفدا من الشباب المصري المقيم في فرنسا سيغادر باريس الثلاثاء، متوجها إلى القاهرة للمشاركة في الملتقى الرابع ومعسكر الشباب لأبناء الجاليات المصرية في الخارج من الجيلين الثاني والثالث، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة القوى العامة والهجرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت «جميل»، في تصريحات لها، الإثنين، إن الملتقى يعقد هذا العام تحت شعار «مصر في عيوننا»، خلال الفترة من ٢٣ ديسمبر إلي ٣ يناير ٢٠١٥، مشيرا إلى أنه يهدف إلى تعميق التواصل بين الوطن الأم وأبناء الجالية المصرية في الخارج، إلى جانب تسليط الضوء على معالم مصر السياحية عبر برامج سياحية وثقافية تسمح بإيصال صورة للعالم الخارجي بأن مصر بلد ينعم بالأمن والأمان ويرحب دائماً بزائريه.

وأشارت إلى أن القنصلية المصرية العامة بباريس بذلت جهودا كبيرة بالتعاون مع رموز الجالية المصرية في فرنسا، وعلى رأسهم السيد صالح فرهود، لاختيار أفضل العناصر من الشباب المصري الناجح في فرنسا للمشاركة في هذا الملتقي.

وأضافت: «التقت مع هؤلاء الشباب الذي وقع عليه الاختيار، وتحدثت معهم عن أهمية الدور الذي يضطلعون به كسفراء لمصر في الخارج، لا سيما فيما يتعلق بنقل الصورة الحقيقية عن الأوضاع في وطنهم الأم».

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com