رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

فعاليات ثقافية متنوعة في معرض إسكندرية الدولي للكتاب

img


بدأت اللجنة العليا لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب برئاسة الدكتور خالد عزب، والذي قد قام بالشراكة بين مكتبة الإسكندرية واتحاد الناشرين المصري؛ بالإعداد للفعاليات الثقافية التي ستواكب المعرض.

ومن المقرر أن يتم خلالها إقامة ندوة شعرية للشاعر سمير شحاتة، بالإضافة إلى مناقشة المجموعة القصصية التي صدرت حديثًا للصحفي بلال رمضان، كما سيتم توقيع ومناقشة عدد من الروايات التي صدرت حديثًا لكل من الدكتور إيمان يحيى، والدكتور محمد المنسي قنديل، بالإضافة إلى طرح العديد من القضايا الثقافية المعاصرة خلال فعاليات المعرض، والتي منها على سبيل المثال سينما الشباب في الإسكندرية، والمسرح السكندري.

ومن المقرر أن يشارك مركز الملك فيصل للدراسات والبحوث الإسلامية ضمن فعاليات المعرض، ومن أبرز المشاركين الدكتور يحي بن جنيد، مدير المركز، والدكتور عبداللة المحمد، والدكتور السعود سرحان.

ومن المعروف أن مركز الملك فيصل له اهتمامات خاصة بالمخطوطات، وتاريخ الطباعة، والفكر المعاصر، ولديه كذلك العديد من الوحدات البحثية، والتي ستثري النقاش خلال أنشطة المعرض.

كانت عدد من دور النشر المصرية والعربية قد حجزت أجنحتها للمشاركة في فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، والذي من المقرر أن يبدأ فعالياته في الفترة من 26 مارس المقبل وحتى 8 إبريل.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com