رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

زعزوع: إضاءة شوارع شرم الشيخ بالطاقة الشمسية خطوة داعمة للسياحة الخضراء

img

أعرب هشام زعزوع وزير السياحة، عن تفائله بشأن اتخاذ الحكومة خطوات عملية لاستخدام الطاقة الشمسية، خاصة في المحافظات والمدن السياحية كشرم الشيخ.

وأشار زعزوع في تصريح صحفى له اليوم الثلاثاء، إلى أن ذلك يعد خطوة داعمة للسياحة الخضراء والتحول إلى الطاقة النظيفة والتنمية المستدامة، ويُساير التوجه العالمي نحو استخدامات الطاقة النظيفة، مشيدًا بالتعاون بين أجهزة الدولة المختلفة في هذا الصدد.

كانت الحكومة قد شرعت في اتخاذ الخطوات العملية لاستخدام الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء، وأن عددًا من المحافظات بدأت في إنارة الطرق الرئيسية بها بواسطة الطاقة الشمسية، وفي مقدمتها محافظة جنوب سيناء التي انتهت بالفعل من إنارة ثلاثة طرق بمدينة شرم الشيخ بأطوال 10 كيلومترات بدعم من وزارة السياحة وبالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية ومحافظة جنوب سيناء.

وقد تضمن مشروع استخدامات الطاقة الشمسية بشرم الشيخ، إنارة شارع الخزان بهضبة أم السيد بطول 2 كيلومتر، وطريق مدخل شرم الشيخ حتى السوق التجاري بطول 3,5 كيلومتر، وتم إنارة 330 عامودًا، كما تم إنارة 440 عامودًا على امتداد شارع السلام، وحتى نهاية خليج نعمة بطول 4,5 كيلومتر، وسيتم الانتهاء من إنارة 5 كيلومتر من خليج نعمة على امتداد طريق السلام، وحتي مطار شرم الشيخ.

الجديد بالذكر، أن هذه الطرق خضعت لعمليات رفع كفاءة شامل من رصف وإنشاء أرصفة بمواصفات عالمية، كما تم بالفعل إضاءة مجلس مدينة شرم الشيخ ومديرية الأمن بالطاقة الشمسية بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك