رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

السيسي يوجه حنفى بإعداد تصور لمشاركة المصريين بالخارج بالمشروعات الوطنية

img

اجتمع السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، عصر اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة بالسيد الدكتور/ خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

وقد صرح السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأنه تم أثناء اللقاء استعراض نتائج زيارة السيد الوزير التي أجراها مؤخرا إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتي استهدفت متابعة تطورات التعاون مع شركة “بلومبرج” الأمريكية لإنشاء الشون المتطورة في مصر بهدف الحفاظ على محاصيل الحبوب وتقليص نسبة الفاقد منها.

و تناول الوزيرأثناء اللقاء بعدة لقاءات مع أبناء الجالية المصرية المقيمين في الولايات المتحدة، والذين أبدى البعض منهم رغبة للاستثمار في مصر، والمشاركة في عملية التنمية الاقتصادية التي تشهدها مصر حالياً.

وقد وجّه السيد الرئيس بإعداد تصور متكامل لسبل مشاركة المصريين المقيمين في الخارج في المشروعات الوطنية الكبرى، وكذا قطاع الاستثمار بوجه عام، وذلك تلبية لاحتياجات الراغبين منهم في الاستثمار في مصر وتعريفهم بسبل تحقيق ذلك عملياً.

من جهة أخرى، استعرض السيد الوزير جهود وزارة التموين المبذولة لتنفيذ توجيهات السيد الرئيس بالعمل على توفير منافذ ضخمة لتوزيع السلع والمنتجات لتلبية احتياجات المواطنين.

كما استعرض السيد الوزير جهود الوزارة على مستوى توفير السلع التموينية المدعمة، فضلاً عن السلع الغذائية المرتبطة بالاستهلاك اليومي للمواطن وتوفيرها بأسعار مناسبة، ولا سيما تخفيض أسعار اللحوم، وذلك في إطار خطة الدولة لضبط الأسعار ومكافحة الغلاء، لتحقيق صالح المواطن محدود الدخل

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com