رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

تنظم لأول مرة بالمملكة ورشة عمل " أسس فـن الكاريكاتير " بالنادي الأدبي بالرياض

img

ينظم النادي الأدبي بالرياض ورشة عمل لفن الكاريكاتير بعنوان " أسس فن الكاريكاتير " للكبار من الجنسين لمدة يومين.. يومي الاثنين والثلاثاء القادم 15 - 16 شوال 1435هـ يقدمها الفنان/ أشرف عبدالله " عبقرينو " رسام الكاريكاتير العربي، عضو الجمعية المصرية للكاريكاتير والمتعاون مع التليفزيون السعودي والإعلامي بوزارة الصحة، وذلك بمقر النادي بحي الملز بالرياض من الساعة 8:30 : 10:30 مساء.
وتهدف الورشة الفنية إلى تأهيل المشتركين وصقل مواهبهم في فن الكاريكاتير, والتعريف بمبادئ ورسالة فن الكاريكاتير, وأنواعه وتاريخ نشأته ورواده وتأثيره كلغة عالمية مؤثرة في المجتمعات والأفراد والتعبير بشكل ساخر عن القضايا اليومية للناس, وتسليط الضوء على مجالات عمل واستخدامات الفن المشاغب.. ودوره في تطور الحياة اليومية والصحافة والثقافة والإعلام والتصميم الإعلان وإسهاماته في تعديل السلوك الإنساني.. يصاحب الورشة التدريب العملي للمتدربين على أسس الرسم الكاريكاتيري.. والعرض المرئي.
وأوضح المدرب الفنان/ أشرف عبقرينو أن فن الكاريكاتير ثقافة كل الشعوب ولغة عالمية يعشها الكبير والصغير وأن الورشة هي أول ورشة عمل لأسس فن الكاريكاتير بالمملكة العربية السعودية وأنها تتضمن محاور هامة منها ( التعريف بأنواع وأقسام ومدارس الكاريكاتير، وبعض رواده الأوائل – أسس ومكونات سمات فن الرسم الكاريكاتيري وأدوات ومفاهيم صناعته الفنية - أهمية الفن المشاغب في التعبير عن حياتنا اليومية وقضايا الفرد والأمة بأسلوب محبب من أساليب النقد لسلبيات المجتمع - تأثير فن الكاريكاتير كلغة عالمية- طرق وضع وابتكار الفكرة الساخرة بفن الكاريكاتير في قالب فني اجتماعي وإعلامي - التدريب العملي على الرسم الكاريكاتيري بداية من طرق ابتكار الفكرة ورسم تفاصيل الوجه – الجسد بإختلاف أنواعه للجنسين مع عرض نماذج - طريقة رسم انفعالات الوجه وتطويرها والتدريب عليها عملياً – رسم البورتريه الكاريكاتيري - رسم الأجسام بشكل ساخر بسيط - رسم لغة الجسد والحركة والسخرية بها - طريقة رسم الأشكال والمناظر الطبيعية والحيوان والجماد وتوظيفها في فكرة الكاريكاتير - التدريب على استدعاء الخيال في فـن كتابة التعليق الساخر بالكاريكاتير - إطلالة على نماذج الكاريكاتير الاجتماعي - تحويل العناصر الطبيعية الحية والمادية بالحياة حولنا إلى كاركترات بطلة في الرسم الكاريكاتيري بجميع السمات الانفعالية المختلفة والمتطورة للإنسان. مثل انفعالات الفرح والحـزن والدهشــة والغضب والمـرح وغيرها - التعريـف بفــن ابتكــار الشخصـية الكاريكاتيرية الساخرة " الكركتر " - تدريب عملي على طرق رسم وتلوين الكاريكاتير ومزج الفكرة بالرسم الموهوب والسخرية المحببة بصورة مبسطة ومشوقة.
والتسجيل والحضور مجاناً بالورشة ويمنح المتدربين شهادات حضور ويوجد قسم للنساء .. وللتسجيل والاطلاع على محاور الورشة يرجي زيارة موقع النادي الأدبي بالرياض.. وارسال الإسم الثلاثي على الإيميل adabiriyadh@gmail.com

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com