رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

سفارة مصر بالرياض: خاطبنا السلطات السعودية لفتح التبرعات لحساب 37037

img

شددت السفارة المصرية في الرياض على أنه منذ اللحظة الأولى للإعلان عن فتح حساب "37037" (تحيا مصر)، لمساندة الاقتصاد المصري، قامت السفارة بمخاطبة السلطات السعودية المختصة من أجل تمكين أبناء الجالية من تحويل تبرعاتهم لصالح الحساب، حيث أن الأنظمة المعمول بها في المملكة تمنع التحويل لحسابات التبرعات خارج المملكة.
وأوضحت السفارة في بيان لها اليوم الإثنين، أن تحركها هذا جاء في إطار دورها الوطني، ولما لمسته من مشاعر ورغبة صادقة من أبناء الجالية، خاصة البسطاء منهم، في مساندة وطنهم، معربة في هذا السياق عن أسفها لمحاولة البعض استغلال تلك المبادرة الوطنية، من أجل "المزايدة" و"الظهور الإعلامي"، مع أن حساسية اللحظة التي تعيشها مصر كانت تستوجب السعي الجاد وانكار الذات، وتقديم القدوة العملية في خدمة الوطن، وليس فقط تصدر المنابر الإعلامية وتوزيع الاتهامات يمينا ويسارا.
ونفت السفارة بشدة ما ذكرته "وكالة أنباء الشرق الأوسط" أمس الأحد من أنها لم تخاطب السلطات السعودية بهذا الشأن، مؤكدة أن ذلك عار تماما من الصحة، وأنه كان بمقدور الوكالة التأكد من ذلك عبر مراسلها في الرياض، بدلا من الاعتماد على بيانات صحفية مرسلة.
ونفت السفارة ما زعمه البيان المشار إليه حول تقاعسها عن مخاطبة الجهات المختصة بالمملكة عندما تم فتح حساب (306306)، مؤكدة أنها قامت باتخاذ ما يمليه عليها واجبها الوطني من إجراءات في هذا الصدد.
وأشارت السفارة المصرية إلى أنها تأمل في أن تتجاوب السلطات السعودية مع طلبها، وأن يتم السماح بتحويل التبرعات لصالح حساب "37037" (تحيا مصر) للمصريين وغيرهم، على حد سواء، خاصة في ظل ما تشهده علاقات البلدين من تميز غير مسبوق، والوقفة التاريخية للمملكة، قيادة وحكومة وشعبا، مع الشعب المصري عقب ثورة 30 يونيو.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com