رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

افتتاح المهرجان القومي السابع للحرف التراثية السبت المقبل بقصر الفنون بمشاركة 30 فنانًا تشكيليًا

img

أعلن قطاع الفنون التشكيلية، افتتاح المهرجان القومي السابع للحرف التراثية، المُقرر بقصر الفنون بالأوبرا، يوم السبت 19 يوليو الجاري الموافق 21 رمضان.

وقال القطاع في بيان صحفي، إن فاعليات المهرجان ستتضمن إقامة معرض لأعمال ما يزيد على 30 فنانًا تشكيليًا معاصرًا، يستلهمون فيها ملامح وروح التراث الحضاري المصرى وسمت الهوية المصرية تحقيقًا لشعار المهرجان (معا لحماية الهوية) وتأكيدًاً لتواصلها عبر الأجيال والثقافات.

من بين الفنانين المُشاركين : د. رضا عبد السلام (قومسيير المعرض) – د. سريه صدقي – خميس شحاته – حلمي التوني – د. مصطفى الرزاز – د. حسن عبدالفتاح – د. مجدي عبدالعزيز – محمد مندور – د.السيد عبده سليم – سيد سعدالدين – عادل ثروت.

جدير بالذكر أن هذه الدورة هي الثانية على التوالي التي يُقيمها قطاع الفنون التشكيلية، خارج وكالة الغوري وكانت الدورة السابقة بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك في رمضان قبل الماضي، ويهدف القطاع من خلال استغلال هذه المناسبات الثقافية والفنية المهمة إلى إيجاد فرص حقيقية جديدة تزيد من مساحة عرض وتسويق المُنتجات التراثية في إطار استراتيجية القطاع لدعم ورعاية الحرف والفنون التراثية والقائمين عليها.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com