رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزير الصحة: حملة لتوعية الحجاج بـ "كورونا".. وزيادة أعداد أطباء الصدر والحميات في بعثة الحج الطبية هذا العام

img

أعلن الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان عن تنظيم حملة توعية مكثفة للحجاج لرفع درجة الوعي الوقائي لهم بمخاطر فيروس كورونا وطرق الوقاية منه، وذلك عن طريق إرسال رسائل نصية على تليفونات المسافرين تتضمن التعريف بالمرض وطرق الوقاية منه، إضافة إلى توفير الأدوية اللازمة وتوزيع مطبوعات على الحجاج قبل السفر وأثناء أداء المناسك.

كما سيتم عقد دورات تدريبية للفريق الطبي المرافق لبعثة الحج هذا العام. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد صباح اليوم الخميس بديوان وزارة الأوقاف عقب الاجتماع التنظيمي الأول للإعداد لبعثة الحج، وذلك بحضور كل من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن.

وقال وزير الصحة إنه تمت مراعاة زيادة أعداد الأطباء المتخصصين فى أمراض الصدر والحميات فى البعثة الطبية لموسم الحج هذا العام، إضافة إلى تخصيص طبيب لكل طائرة لتعريف الحجاج بفيروس كورونا ومخاطره وكيفية الوقاية منه، وكذلك لتسهيل تطبيق إجراءات الحجر الصحي.

وأضاف: "لابد ان نكون على أهبة الاستعداد والحيطة والحذر لحماية الحجاج المصريين حتى يمر هذا الموسم بسلام، مشيرا إلى تشديد إجراءات الترصد فى الحجر الصحى بصرامة لرصد أية حالة قد يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا.

وقال: نحن فى وزارة الصحة والسكان المصرية على اتصال دائم بأشقائنا فى وزارة الصحة السعودية، نترصد ونراقب الموقف الوبائي يوما بعد يوم.

ونصح وزير الصحة المرضى الذين يعانون من عائق طبى يقلل من مناعتهم، بإرجاء الحج للعام المقبل، قائلا: هذا واجبنا أن نخطر المواطنين بالموقف الطبي والموقف الوبائى بالمنطقة هناك.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com