رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

ظهور ضعيف للأطفال في دراما رمضان

img

يظهر عدد من الأطفال في أعمال كبار النجوم خلال رمضان حيث ظهر احفاد عادل إمام ومع ليلى علوي في دار ايتام ومفاجأة هند صبري في "إمبراطورية مين" و5 أطفال في "سرايا عابدين" .

وتقتصر مشاركة الاطفال هذا العام على أربع مسلسلات فقط , والمطلع علي خريطة الدراما الرمضانية هذا العام يلاحظ ضعف في الاعمال التي تعتمد على الاطفال في وقت نشاهد كما هائلا من المسلسلات الدرامية المقدمة للكبار كما تظهر بروموهات هذا العام.

يؤدي عدد من الاطفال دور أحفاد عادل إمام في مسلسل " صاحب السعادة" الذي تدور قصته حول رجل الحكومة السابق بهجت , ويلعب دوره عادل إمام , الذي انصرف للاهتمام بأحفاده بعد تقاعده , أما زوجته ووالدة أبنائه ال` 5 التي تلعب دورها لبلبة , فقد باتت غيرتها عليه أقرب إلى الغيرة المرضية , وذلك بعد اكتشافها علاقة زوجها بإحدى الجارات في المبنى , هذا فضلا عن كونها سيqدة متسلqطة وقوية يتجنبها كل من حولها.

ويجمع "صاحب السعادة" نخبة من الممثلين المصريين إلى جانب كل من عادل إمام ولبلبة, منهم خالد زكي, وأحمد عيد, وإدوارد, ومحمد إمام, وعدد من الوجوه الشابة , بالإضافة إلى حشد من النجوم الذين يطلون كضيوف شرف في عدد من الحلقات على غرار أحمد السقا وأخرين العمل من تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام.

ويستعين المخرج خالد الحجر بحوالي 40 طفلا وطفلة خلال تصوير أغنية للمطرب هاني عادل ضمن أحداث مسلسل "شمس" والذي تقوم ببطولته ليلى علوي والأغنية تم تصويرها في دور رعاية الأيتام , واستغرق التصوير نحو 3 ساعات كاملة , واعتمد هاني عادل على الأطفال ككورال للأغنية بدون موسيقى.

وتدور أحداث المسلسل حول شخصية شمس نور الدين الثرية التي ترتبط بوالدها بشدة, خصوصا أن والدتها توفيت في الطفولة , ما يتسبب في فشل زواجها في الأشهر الأولى , فتقرر أن تتجاوز أزمتها النفسية بعد الطلاق بإنشاء دار لرعاية الأيتام ومشغل للفتيات اللاتي لا يجدن عملا , إلى جانب عملها في المشغولات اليدوية , لكن بعد أن تتعرض لحادث تتغير حياتها رأسا على عقب.

ويشارك في بطولة مسلسل"شمس" جميل راتب وسميرة عبدالعزيز, هاني عادل, ناصر سيف, حسام شعبان, ملك قورة, ريم مصطفى, حنان يوسف ويوسف إسماعيل, من تأليف علاء حسن.

وقررت هند صبرى الاستعانة ببعض الوجوه الجديدة في مسلسل " أمبروطورية مين" لكن هذه المرة لن تكون من الشباب لانهم جميعا أطفالا ولأول مرة سيظهرون في عمل فنى , والأطفال في العمل هم أبرز مفاجآت المسلسل المكون من حلقات متصلة منفصلة.

وتقدم هند في المسلسل شخصية كوميدية تختلف تماما عن شخصيتها وطابع مسلسل "عايزة اتجوز" الذي قدمته منذ سنوات رغم أن كاتبة مسلسل " إمبراطورية مين " هي نفسها الذي كتبت عايزة اتجوز " غادة عبد العال , ويشارك في بطولة المسلسل عزت أبو عوف ومحمد شاهين وسلوى خطاب وإخراج مريم أبو عوف.

وفي مسلسل "سرايا عابدين" للفنانة يسرى يظهر الاطفال بصحبة الخديوي إسماعيل خلال زيارته إلى القلعة , وتم تخصيص برومو للمسلسل يظهر خمسة أطفال دون الكشف عن أدوارهم في السياق الدرامي للمسلسل.

ويتناول مسلسل "سرايا عابدين" حياة الخديوي اسماعيل أحد ابرز الشخصيات في التاريخ المصري ولكن من الجوانب الشخصية داخل سرايا عابدين قصر الحكم علاقته مع أمه الملكة وزوجاته الأربعة وحياة كل من عاش في القصر من علية القوم وحياة الخدم والجواري والصراعات التي تحدث داخل أبوب السرايا.
ويشارك في بطولة المسلسل العديد من النجوم منهم قصي خولي و يسرا و نيللي كريم و نور وغادة عادل وداليا مصطفى و نبيل عيسي ومي كساب و علاء مرسي و محمود البزاوي و كارمن لبس و صلاح عبدالله , هبة نور,نهير أمين أنوشكا النص الدرامي للمؤلفة هبة مشاري وإخراج عمرو عرفة.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com